مورينيو يطالب جماهير تشيلسي بعدم السخرية من جيرارد

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم بأنه يأسف لعدم نجاحه في ضم ستيفن جيرارد، داعياً جماهير الـ"بلوز" إلى إظهار الاحترام لقائد ليفربول.

ويلتقي الفريقان الثلاثاء في "انفيلد رود" في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

وأعلن جيرارد بأنه سيترك ليفربول للالتحاق بلوس انجليس جالاكسي الأميركي بنهاية الموسم الراهن.

وكان مورينيو قاب قوسين أو أدنى من الحصول على خدمات "ستيفي" في فترته الأولى على رأس الإدارة الفنية لتشلسي في 2005 بيد أن اللاعب قرر البقاء مع ناديه، ما كلفه عدم الفوز بالدوري الممتاز ولو لمرة واحدة، وهو ما لن يتحقق في موسمه الأخير مع "الحمر" الذين فقدوا أملهم منطقيا في ولوج أعلى نقطة من منصة التتويج.

وقال مورينيو: "إنه (جيرارد) لاعب تاريخي في ليفربول، ولاعب تاريخي في الدوري الإنجليزي وخصم لطالما أعجبت به واحترمته. قمنا بكل شيء ممكن للحصول على توقيعه وكنا قريبين جدا من تحقيق الهدف. كنت آمل ببناء خط وسط يضم (الفرنسي كلود) ماكيليلي وجيرارد و(فرانك) لامبارد.  أنا، والسيد (الروسي رومان) ابراموفيتش (مالك تشيلسي) وبيتر كينيون (المدير التنفيذي السابق لتشيلسي) في ذلك الوقت، حلمنا بتحقيق ذلك. كان ليفربول منفتحا على فكرة رحيله إلى ناد كبير كتشيلسي لكن جيرارد لم يقل لي شخصيا بأنه سيأتي. لم يحصل ذلك بتاتا".

وتابع: "كان دائما لاعبا مع الحمر وأعتقد بأن قرار بقائه مع ليفربول صائباً".

وردا على سؤال حول ما إذا يعتبر فشله بالتعاقد مع جيرارد من أكثر خيبات الأمل في مسيرته، قال: "نعم، لكن ثمة خيبة أمل أخرى تتمثل في فشلي بجلب لامبارد إلى انتر ميلان (الإيطالي). اقتربنا جدا لكن الصفقة لم تتم. كانت لدي خيبتان وهذا أمر عادي في كرة القدم".

وكانت جماهير تشيلسي اعتمدت أغنية خاصة للتهكم على قائد ليفربول والذي ساهمت انزلاقته الشهيرة في الموسم الماضي خلال المباراة أمام الـ"بلوز" بفقدان الفريق الأحمر للقب الدوري في الأمتار الأخيرة، ودعا مورينيو جماهير النادي اللندني إلى "التوقف عن أداء الأغنية خلال المباريات لأن جيرارد يستحق الاحترام".



مباريات

الترتيب