غياب أرتيتا وديبوشي عن أرسنال لثلاثة أشهر

قال نادي أرسنال اليوم الخميس إن القائد ميكل ارتيتا سيغيب خلال الأشهر الثلاثة المقبلة بعدما خضع لجراحة "ناجحة" في الكاحل الأيسر لعلاج اصابة أبعدته عن المباريات منذ أواخر نوفمبر تشرين الثاني.

كما سيفتقد أرسنال لجهود المدافع الدولي الفرنسي ماتيو ديبوشي حتى ابريل نيسان المقبل بعد خضوعه لجراحة في الكتف عقب اصابته امام ستوك سيتي مطلع الاسبوع الجاري.

وخضع لاعب الوسط الإسباني ارتيتا لجراحة لازالة زائدة عظمية وقال أرسنال في بيان بموقعه على الانترنت "تمت الجراحة بنجاح وسيبدأ ميكل فترة إعادة تأهيل من المتوقع أن تستمر لنحو ثلاثة أشهر."

وأضاف المدرب ارسين فينجر "خضع ميكل لجراحة ناجحة. كان يعاني من صعوبة في حركة الكاحل اضافة الى بعض التورم الذي كان يؤثر على ربلة الساق."

وتابع "ولذلك كان يتعين اتخاذ قرار بالتدخل الجراحي وكان هذا الحل الامثل الذي يمنحه افضل فرصة للتعافي".

ولم يلعب ارتيتا منذ استبداله في الدقيقة 67 من مباراة فاز فيها ارسنال بهدفين دون رد على بروسيا دورتموند في دوري الابطال على ملعب الامارات في 26 نوفمبر تشرين الثاني.

واضاف فينجر أن ديبوشي البالغ من العمر 29 عاما خضع لجراحة في الكتف الايمن عقب إصابته.

واضاف "كان امر محزنا بالنسبة لماتيو لأنه خضع لجراحتين خلال الموسم ذاته."

وتابع "كان قد عاد لتوه للعب. خاض سبع مباريات وسيغيب ثانية. أتوقع غياب ماتيو لثلاثة أشهر لأن أي التحام سيشكل خطورة على كتفه."

وشارك ديبوشي أساسيا في أول سبع مباريات لأرسنال لهذا الموسم من بينها الانتصار في مباراة درع المجتمع على مانشستر سيتي في ملعب ويمبلي كما غاب بعدها عن الثلاثة اشهر التالية بعد اصابته في الكاحل امام سيتي في 13 سبتمبر ايلول.

وعاد الى الفريق في مباراته في دوري ابطال اوروبا امام غلطة سراي في التاسع من ديسمبر كانون الاول واستعاد مكانه في التشكيلة الأساسية قبل اصابته الاخيرة والتي جاءت بعد سقوطه أرضا بقوة عقب الاصطدام بماركو ارنوتوفيتش لاعب ستوك سيتي.

 



مباريات

الترتيب

H