غياب سيلفا وعودة روني أبرز عناوين ديربي مانشستر

تتطلع جماهير مانشستر يونايتد لتذوق طعم ما حدث في ديسمبر/ كانون الأول عام 2012، عندما سجل روبن فان بيرسي هدف الفوز في وقت متأخر ليونايتد ضد مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد.

وتأمل كتيبة الشياطين الحمر تكرار ذلك الإنجاز في المباراة الأكثر إثارة. فيما يلي مفاتيح ديربي مانشستر المتوقع انطلاقه بعد ظهر اليوم الأحد.

أمل عودة ديفيد سيلفا

ذكرت صحيفة ديلي ميرور البريطانية، أن مهاجم المنتخب الإسباني سيغيب عن هذا الديربي وتوقعت استمرار تغيبه لثلاث أسابيع أخرى بسبب إصابة تعرض لها خلال مباراته أمام نيوكاسل في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية الأرعاء الماضي والتي خسرها السيتيزنز بهدفين نظيفين.
ولأن يايا توريه لم يعد إلى مستواه منذ نهائيات كأس العالم، فإن مانويل بيليجريني سيجتهد في إقناع الفريق الطبي بمشاركة لاعب خط وسطه، فإن لم يتمكن من ذلك، فستكون فرصة رائعة للفرنسي سمير نصري للعودة.

عودة واين روني

نقلت محطة بي بي سي الإخبارية أن لويس فان جال مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، أكد عودة قائد الفريق واين روني كأساسي في مباراة اليوم الأحد، وذلك بعد انتهاء فترة الإيقاف لثلاث مباريات.

ومن المتوقع أن يقحم الهولندي لاعبه في خط الهجوم مع فان بيرسي، من دون أن يتقدم كثيرا ليساعد في خط الوسط مع يايا توريه والمدافع المتقدم كومباني.

تحركات سيرجيو أجويرو المكوكية

سجل اجويرو 11 هدفاً في 12 مباراة في الدوري الممتاز والمنافسات الأوروبية، حسب موقع بليتشر ريبورت، الأمر الذي يثبت انه هو واحد من أقوى المهاجمين في العالم.

لذلك فإنه سوف يسبب في مجموعة من المشاكل للشياطين الحمر، وسيحتاج لويس فان جال لحبكة خاصة توقف العبقري الأرجنتيني.

فان جال يتمسك بطريقة 4-1-4-1

ظل لويس فان جال يبحث عن صيغة تكتيكية لفريقه مانشستر يونايتد منذ اليوم الأول من ولايته، وفي المباراتين الأخيرتين اختار الهولندي طريقة 4-1-4-1، الذي سمحت لواين روني ومروان فيلاني بتقديم أداء أفضل في عمق الهجوم وتركت روبن فان بيرسي لأداء وظيفة المهاجم الوحيد.

والسؤال الأكبر هو، هل سيختار فان جال عدنان يانوزاي لهذه المباراة، وأين سيكون في حال دخل أساسيا في فرقة الشياطين الحمر.

الهجمات المرتدة وانطلاقات أنخل دي ماريا في الجهة اليسرى

على مانشستر يونايتد الاعتماد على طريقتين للتمكن من خصمه التقليدي

أولاً: صناعة الهجمات المرتدة، لأن مانشستر سيتي أقوى وأكثر تمكنا خلال المباريات السابقة مقارنة بالشياطين الحمر، لذلك سيعمل بليجريني على امتلاك والسيطرة على نتيجة المباراة من خلال الاستحواذ على الكرة.

ثانياً: لتنجح الهجمات المرتدة بنقل الكرة سريعا، يجب على أنخل دي ماريا أن يكون في أعلى مستواه حتى يتمكن من إيصال الكرة إلى الخط الأمامي.

من جلال جبريل



مباريات

الترتيب

H