فان جال يصف طريقة احتفال فان بيرسي بـ"الغبية"

وصف الهولندي لويس فان جال مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي طريقة احتفال مهاجم الفريق ومواطنه روبن فان بيرسي بهدف التعادل الذي سجله الأحد في مرمى تشيلسي بـ"الغبية".

وأنقذ فان بيرسي فريقه من الخسارة أمام ضيفه تشيلسي بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع، بعد أن كان العاجي ديدييه دروجبا وضع فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في المقدمة منذ الدقيقة 53.

وجاء هدف مانشستر من خطأ لمدافع تشلسي الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش في الدقائق الأخيرة ضد الدولي الأرجنتيني انخل دي ماريا في الجهة اليسرى فتلقى على إثره البطاقة الصفراء الثانية وطرد.

وانبرى دي ماريا للركلة مرسلا كرة متقنة تابعها الدولي البلجيكي مروان فلايني برأسه لكنها ارتدت من مواطنه الحارس تيبو كورتوا وتهيأت أمام فان بيرسي فسددها بقوة داخل المرمى والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

واحتفل فان بيرسي بالهدف بطريقة مبالغة فخلع قميصه ورماه عاليا لينال بطاقة صفراء ويتعرض لانتقاد مدربه.

وقال فان جال: "لقد رأيتم ردة الفعل الغبية بعد الهدف"، وأشار إلى لاعبه "يمكن أن تنفعل ولكن لا يجب أن تخلع قميصك وتنال بطاقة صفراء، إنه ليس تصرفا ذكيا".

ولكن فان جال اعتبر أن فريقه يستحق التعادل في  المباراة بقوله "أجل، نستحق الحصول على نقطة، وتعرفون ذلك، وجوزيه مورينيو أيضا يعرف ذلك".

وتابع المدرب الهولندي: "قلت للاعبين إنه لم يكن أفضل أداء لنا وهذا أمر مؤسف لأنه في لحظات كهذه يجب أن نظهر الأفضل أمام الفرق الكبيرة".

ولن ينال لاعبو مانشستر يونايتد قسطا كبيرا من الراحة قبل مواجهة ثانية من العيار الثقيل ضد مانشستر سيتي حامل اللقب في عطلة نهاية الأسبوع الحالي.

وأوضح فان جال "لا يمكنني توقع ردة فعل لاعبي فريقي، لكنني مدرب مجنون وقلت لهم بعد المباراة بأن عليهم تقديم أفضل مستوياتهم أمام الفرق الكبيرة وهذا ما لم نفعله أمام تشيلسي".

 



مباريات

الترتيب