كورتوا يدافع عن طريقة تعامل تشيلسي مع إصابته

دافع تيبو كورتوا حارس تشيلسي عن طريقة تعامل متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم مع اصابة في الرأس تعرض لها خلال انتصار الاسبوع الماضي 2-صفر على ارسنال.

وبدا أن كورتوا فقد الوعي بعدما اصطدم بركبة التشيلي اليكسيس سانشيز مهاجم ارسنال في منتصف الشوط الأول من المباراة لكنه تلقى العلاج ليستكمل اللعب بعد ذلك.

وبعد ربع ساعة بدا أن الدماء تخرج من أذن كورتوا ليغادر أرض الملعب ويشارك الحارس التشيكي بيتر شيك بدلا منه.

وانتقدت جمعية خيرية شهيرة تساند هؤلاء الذين يعانون من اصابات في الرأس طريقة تعامل تشيلسي مع الموقف وتساءلت عن مدى التزام النادي بتطبيق قواعد جديدة تقضي بضرورة استبدال أي لاعب حال وجود شكوك حول إصابته بارتجاج.

لكن كورتوا - الذي شارك في مباراة انتهت بانتصار ساحق لبلجيكا 6-صفر في تصفيات بطولة أوروبا على اندورا يوم الجمعة - أشاد بالطريقة التي تصرف بها الجهاز الطبي لتشيلسي مع الموقف.

وأبلغ كورتوا شبكة سكاي الرياضية "طبيبة تشيلسي قامت بعمل ممتاز."

وأضاف "وجهت لي مجموعة من الأسئلة وأجبتها على الفور حيث كنت أشعر انني على ما يرام ولا أحتاج للخروج من الملعب."

وتابع "لم أشعر وقتها بارتجاج. لم أكن أعاني من صداع أو أي شيء لكن بعد عدة دقائق ازداد الأمر سوءا."

واستطرد "وبعدها بدأت أشعر بدوار وأصبحت الرؤية صعبة وكان هناك بعض الدم ينزف من أذني. ولذلك خرجت من الملعب.

"أعرف أنه يتعين الحذر في مثل هذه المواقف لكني لم أكن اشعر وقتها بارتجاج ولذلك كنت سأواصل المباراة لو لم أشعر بدوار أو أعاني من صعوبات في الرؤية."

وخضع كورتوا لفحوص في مستشفى لكن الأطباء قالوا إنه لا يعاني من أي إصابة خطيرة وتمكن من الانضمام إلى باقي زملائه في المنتخب البلجيكي.

وأضاف "عانيت من بعض المتاعب في الرقبة ومن الدوار والصداع خلال الأيام القليلة اللاحقة. خضعت لفحوصات لتقييم حالة المخ وقال الأطباء إني بخير ولذلك سافرت إلى بلجيكا."

ويتوقع أن يشارك كورتوا أساسيا في مباراة بلجيكا المقبلة في تصفيات بطولة أوروبا أمام البوسنة يوم الاثنين.

 



مباريات

الترتيب

H