ويلبيك أمام فرصة مثالية للتألق مع انجلترا

يعتقد روي هودجسون مدرب إنجلترا أن المهاجم المتألق داني ويلبيك أمامه فرصة ذهبية لتقديم أوراق اعتماده مع منتخب بلاده في مواجهة سان مارينو واستونيا هذا الشهر ضمن تصفيات بطولة اوروبا لكرة القدم 2016 في فرنسا.

واستهل ويلبيك (23 عاما) مشواره بشكل ممتاز مع أرسنال وستكون أمامه فرصة لقيادة هجوم منتخب إنجلترا إلى جانب وين روني زميله السابق في مانشستر يونايتد مع غياب دانييل ستوريدج بسبب الإصابة.

وقال هودجسون في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء عشية لقاء سان مارينو على استاد ويمبلي "أنا سعيد من أجل داني. من الرائع ان يتحرك الى الأمام ويحصل على هذه الفرصة."

وأضاف "إنه لاعب كنت أراقبه عن كثب وسيحصل على فرصته مع إصابة دانييل ستوريدج."

ويعلم روني قائد إنجلترا الكثير عن إمكانات زميله السابق في يونايتد.

وقال روني "داني لاعب رائع وفي بعض الأحيان لا ينال الاشادة التي يستحقها. إنه لاعب بارع للغاية وهو سريع جدا ويتمتع بلياقة بدنية عالية."

ويملك هودجسون تشكيلة كاملة بعد عودة فابيان ديلف لاعب وسط استون فيلا للتدريبات.

وقال هودجسون "من المهم ان نتعامل مع المباراة بجدية بالغة. يشعر الجميع بحماس من أجل اللعب."

وبعد الخروج من الدور الأول في كأس العالم بالبرازيل هذا العام بدأت انجلترا مشوارها في التصفيات الاوروبية بالفوز 2-صفر على سويسرا في المجموعة الخامسة بفضل هدفين من ويلبيك.

وقال هودجسون "لا أنوي اجراء تغييرات واسعة. نحرص على استمرار التقدم الى الأمام. بدا التألق والتركيز الشديد على اللاعبين في التدريبات."

وسجلت انجلترا 26 هدفا في أربع مباريات مع سان مارينو واهتزت شباكها مرة واحدة عام 1993 في مواجهة للفريقين بتصفيات كأس العالم.

وفي آخر مواجهتين بين الفريقين بتصفيات كأس العالم 2014 فازت انجلترا على سان مارينو 5-صفر و8-صفر لكن روني طالب اللاعبين بالتركيز في لقاء الغد.

وقال روني "أستمتع بمهمة قائد الفريق وبالمسؤولية والأمور تسير بشكل جيد للغاية بالنظر الى النتائج."

وأضاف "من الجيد دائما تسجيل الأهداف لكن الأكثر أهمية هو الأداء والفوز بالمباراة."

وسجل روني 41 هدفا في 97 مباراة دولية ويتأخر بفارق ثمانية أهداف عن بوبي تشارلتون هداف منتخب انجلترا عبر تاريخه.



مباريات

الترتيب

H