دي ماريا يتوهج ويقود مانشستر يونايتد لسحق كوينز بارك

مانشستر - حقق مانشستر يونايتد انتصاره الأول هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عقب فوزه الكبير 4-صفر على ضيفه كوينز بارك رينجرز في المرحلة الرابعة من المسابقة اليوم الأحد.

وقدم مانشستر يونايتد أفضل مبارياته هذا الموسم، وشهد اللقاء تألق نجومه الجدد الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، الذي كان نجم المباراة الأول بلا جدال، ومواطنه ماركوس روخو والهولندي دالي بليند والإسباني أندير هيريرا الذين انضموا إلى صفوف الفريق الأحمر خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وبدأ مانشستر المباراة بنشاط هجومي مكثف وحاصر كوينز بارك رينجرز، العائد للمسابقة هذا الموسم، في وسط ملعبه، ليفتتح دي ماريا النتيجة في الدقيقة 24 عبر ركلة حرة مباشرة مررها عرضية بقدمه اليسرى تخطت الجميع قبل أن تخدع روبرت جرين حارس مرمى رينجرز لتسكن الكرة شباكه.

واصل دي ماريا تألقه في مباراته الأولى على ملعب أولد ترافورد (معقل يونايتد) وقاد هجمة من الناحية اليسرى قبل أن يمرر الكرة إلى واين روني الذي صوب نحو المرمى ولكن تسديدته اصطدمت بالدفاع لتعود الكرة إليه مرة أخرى ويمررها إلى أندير هيريرا الذي سدد الكرة مباشرة على يمين جرين ليحرز اللاعب الأسباني الهدف الثاني ليونايتد في الدقيقة 36.

وتوج واين روني نجم يونايتد مجهوده في المباراة بعدما أحرز الهدف الثالث في الدقيقة 44 عبر تسديدة متقنة وضعها على يمين جرين، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بثلاثية بيضاء.

وواصل يونايتد سيطرته على مجريات الأمور في الشوط الثاني، ليحرز نجمه الإسباني خوان ماتا الهدف الرابع في الدقيقة 58 بعدما تلقى تمريرة عرضية رائعة من الناحية اليسرى عن طريق المتألق دي ماريا وهو خال من الرقابة ليضع الكرة بسهولة في الشباك على يسار جرين.

وهدأ إيقاع اللعب نسبيا من جانب يونايتد بعد اطمئنان لاعبيه على النتيجة، وشارك المهاجم الكولومبي رادميل فالكاو للمرة الأولى مع الفريق بعدما نزل بديلا لماتا في الدقيقة 67 وسط تحية حارة من جماهير يونايتد التي احتشدت في المدرجات.

ويعد هذا الفوز هو الأول الذي يحققه يونايتد على الصعيد الرسمي مع مديره الفني الهولندي لويس فان جال الذي تولى تدريب الفريق في شهر تموز/يوليو الماضي خلفا للمدرب المقال ديفيد مويس.

ويأتي هذا الفوز ليقلل من حدة الانتقادات التي وجهت إلى فان جال في الآونة الأخيرة عقب فشله في قيادة نحو الفوز في مبارياته الثلاثة الأولى بالدوري، بالإضافة إلى خروجه المهين من الدور الثاني لبطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية (كأس الكابيتال وان) عقب خسارته صفر-4 أمام فريق مليتون كينز دونز (أحد أندية الدرجة الثانية) الشهر الماضي.

وارتفع رصيد مانشستر بهذا الفوز إلى خمس نقاط ليحتل المركز التاسع، بينما توقف رصيد كوينز بارك رينجرز عند ثلاث نقاط في المركز السادس عشر.



مباريات

الترتيب

H