"هاتريك" كوستا يعزز صدارة تشيلسي

 

لندن - قاد المهاجم الإسباني دييجو كوستا فريقه تشيلسي للانفراد بصدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعدما أحرز ثلاثة أهداف (هاتريك) قلب بها تأخر الفريق الأزرق صفر-1 أمام ضيفه سوانسي سيتي إلى فوز كبير 4-2 في المرحلة الرابعة للمسابقة السبت على ملعب ستامفورج بريدج.

 

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز ساوثهامبتون على نيوكاسل 4-صفر وإيفرتون على ويست بروميتش ألبيون 2-صفر وليستر سيتي على ستوك سيتي 1-صفر وتعادل توتنهام مع سندرلاند 2-2 وكريستال بالاس مع بيرنلي سلبيا ، فيما انتخت مباراة القمة بين آرسنال ومانشستر سيتي بالتعادل 2-2.

وعلى عكس المتوقع، بدأ سوانسي المباراة بقوة وسيطر تماما على مجريات الأمور، ليتقدم بهدف مبكر في الدقيقة 11 عن طريق جون تيري مدافع تشيلسي الذي أحرز بالخطأ في مرماه، بعدما حاول إبعاد الكرة العرضية التي لعبها نيل تايلور لاعب سوانسي من الناحية اليسرى لكنه وضعها في الشباك.

واصل سوانسي نشاطه الهجومي وكاد أن يعزز تقدمه بهدف آخر في أكثر من مناسبة ولكن صادف لاعبوه سوء حظ بالغ، قبل أن يستعيد تشيلسي اتزانه مرة أخرى وينجح كوستا في إدراك التعادل لأصحاب الأرض من متابعة لتمريرة زميله البلجيكي إيدين هازارد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وجاء الشوط الثاني من جانب واحد فقط، بعدما سيطر تشيلسي تماما على مجرياته ليحرز كوستا الهدف الثاني للفريق اللندني في الدقيقة 56 من متابعة لتمريرة سيسك فابريجاس، قبل أن يواصل الهداف الإسباني الدولي للتألق الهدف الثالث في الدقيقة 67 من متابعة لتمريرة راميريز العرضية.

وتربع كوستا بأهدافه الثلاثة اليوم على صدارة قائمة الهدافين برصيد سبعة أهداف متقدما بفارق كبير عن ملاحقيه.

واحتفل النجم الفرنسي البديل لويك ريمي، المنتقل حديثا إلى صفوف تشيلسي من فريق كوينز بارك رينجرز، بمباراته الأولى مع فريقه الجديد بعدما أحرز الهدف الرابع في الدقيقة 81 إثر تلقيه تمريرة عرضية رائعة من زميله أوسكار دوس سانتوس وضعها ريمي بمهارة شديدة داخل الشباك.

وقبل نهاية المباراة بأربع دقائق أحرز جونجو شيلفي الهدف الثاني لسوانسي.

وارتفع رصيد تشيلسي، الذي يستعد لملاقاة ضيفه شالكة الألماني في بطولة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء القادم إلى 12 نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد سوانسي عند تسع نقاط.



مباريات

الترتيب