بيليجريني يكشف سبب رحيل نيجريدو عن سيتي

ذكر التشيلي مانويل بيليجريني أن قواعد اللعب المالي النظيف أجبرت فريقه مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي للموسم الماضي على التخلي عن مهاجمه الإسباني الفارو نيجريدو.

وعاد نيجريدو إلى إسبانيا للانضمام إلى فالنسيا على سبيل الإعارة لموسم برغم تألقه مع سيتي الموسم الماضي إثر انضمامه من اشبيلية الإسباني.

لكن سيتي كان تحت ضغط التخلي عن مهاجم ضمن تشكيلته في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي تقلصت إلى 21 لاعباً من قبل الاتحاد الأوروبي نتيجة مخالفاته قواعد اللعب المالي النظيف الهادفة إلى فرملة الأندية من إنفاق أكثر مما تجني.

وفي ظل غياب نيجريدو حتى نهاية تشرين الأول/أكتوبر المقبل بسبب كسر في قدمه، كان واضحا أن سيتي سيعيره إلى فريق أخر، وقال بيليجيرني: "رحيل الفارو نيجريدو كان بسبب تعرضنا لقيود من حيث عدد اللاعبين في دوري الأبطال. كان لدينا لاعب إضافي ولم نكن قادرين على استخدام الفارو المصاب، لذا كان اللاعب الذي سيغيب عن التشكيلة. بالنسبة إليه كان الأمر مهما لأنه أراد العودة إلى إسبانيا لذا فكرت بأنه أفضل حل للنادي".

وتابع: "لكن كل شيء يبدأ بسبب قيود عدد اللاعبين والأموال التي سننفقها".

وبالإضافة إلى عدد اللاعبين في دوري الأبطال تعرض سيتي لغرامة 49 مليون جنيه استرليني والحد من الإنفاق الصافي في فترة الانتقالات الصيفية بقيمة 49 مليون جنيه.



مباريات

الترتيب