جيجز: يونايتد لن يتخلى عن سياسة الاستعانة بالشباب

مانشستر - قال رايان جيجز المدرب المساعد لمانشستر يونايتد الأربعاء إن النادي ربما يكون قد باع داني ويلبيك الذي نشأ بين جدرانه وأنفق أكثر من 150 مليون جنيه استرليني (241.88 مليون دولار) في سوق الانتقالات لكنه لن يتخلى أبدا عن سياسة منح اللاعبين الشبان الفرصة.

وانضم جيجز إلى مانشستر وهو في سن 14 عاما ولعب مباراته الأولى مع النادي وهو ابن 17 واعتزل كلاعب الموسم الماضي في سن 40 بعدما شارك في قرابة ألف مباراة. وعبر جيجز عن فخره بقطاع الشباب "الذي يظهر الفارق بين يونايتد والأندية الأخرى."

وقال جيجز متحدثا أمام مؤتمر سوكر اكس لكرة القدم في مانشستر وإلى جواره جلس النجمان السابقان نيكي بات وفيل نيفيل "النادي لن يتغير أبدا".

ويمر يونايتد بفترة انتقالية منذ اعتزال المدرب اليكس فيرجسون العام الماضي شهدت تولي ديفيد مويس المسؤولية لفترة قصيرة قبل وصول المدرب الهولندي لويس فان جال إلى اولد ترافورد هذا الموسم.

ويغيب يونايتد عن كرة القدم الأوروبية لأول مرة في عقدين ولم يفز باي مباراة هذا الموسم.

لكن جيجز قال إن النادي لن يغير الفلسفة التي بدأها في الخمسينيات من القرن الماضي.

واوضح "تاريخ النادي يعتمد على تقديم كرة قدم جميلة مع منح الشبان الفرصة ولن تغير هذا الأمر."

وتابع "صحيح أن داني رحل (إلى آرسنال) وهو أمر محزن لأنك لا ترغب دائما في خسارة جهود ابن من أبناء النادي لكننا نملك مدربا الآن هو لويس فان جال سبق وأن منح كلارنس سيدورف الفرصة وكذلك باتريك كلويفرت واندريس انييستا وتشافي وتوماس مولر حينما كانوا صغارا."

وتابع "يملك سجلا في منح الفرصة للشبان. خاض تايلر بلاكيت كل مباراة هذا الموسم ونشاهد أيضا عدنان يانوزاي وجيمس ويلسون. سيرحل اللاعبون دوما لكن يتعين علينا الدفع باللاعبين الشبان لأن جماهير يونايتد تريد ذلك."

 



مباريات

الترتيب