الأرقام تؤكد أحقية صلاح في مكان أفضل من دكة تشيلسي

أكد موقع "Squawka" الإحصائي أن الدولي المصري محمد صلاح يستحق مكاناً أفضل من دكة بدلاْ نادي تشيلسي الإنجليزي وفقاً لإحصائيات اللاعب في الفترة التي قضاها مع البلوز.

وأشار التقرير الذي نشره الموقع عن صلاح إلى الصعوبة التي يواجهها اللاعب المصري في المنافسة مع البلجيكى أدين هازارد، والبرازيلي ويليان، والألماني أندريه شورله، رغم أن اللاعب البالغ من العمر 22 عام يمتلك خبرة الدوري الممتاز ودوري أبطال أوروبا، فضلا عن كونه سريع ومهاري ويمكنه تسجيل الأهداف.

وبالأرقام لعب محمد صلاح منذ ارتداءه قميص تشيلسي ثماني مباريات متتالية من اللقاءات الأخيرة من الموسم الماضي لتشيلسي، وذلك من أصل عشر مواجهات، إلا أنه خاض مباراتين فقط بشكل كامل، ومع ذلك، فقد سجل هدفين وصنع هدف، وحصل على ركلة جزاء وهو ما يشير إلى أن صلاح يمكنه تقديم المزيد لو حصل على فرص المشاركة بشكل أكبر في تشكيلة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

واستشهد التقرير بأداء صلاح الرائع أمام ليفربول على ملعب "أنفيلد" نهاية الموسم الماضي، وفوز فريقه (2-0)،  مؤكداً أن سرعته والقدرة على التحمل تجعل منه إضافة إلى تشيلسي، حيث أن الجناح المصري تمكن من ملئ مكانه بنشاط كبير، قبل يتم استبداله في الدقيقة 59.

وقال التقرير إن الطريقة التي سجل بها اللاعب أولى أهدافه مع تشيلسي أمام آرسنال بعد نزوله فقط كبديل بخمس دقائق من حيث ضرب مصيدة التسلل لمدافعي "المدفعجية"، ووضع الكرة في مرمى الحارس تشيزني بكل هدوء مانحاً فريقه فوزاً عريضاً بسداسية دليل أخر على أن صلاح يستحق مكان أفضل في تشكيلة "سبيشيال وان".

وقال التقرير إن مواجهة ستوك سيتي وهي أول تواجد لصلاح في التشكيل الأساسي لفريقه أكد من خلالها النجم المصري أنه لاعب من طراز فريد عبر تسجيله لهدف وصناعته للهدف الثاني عبر ركلة جزاء نفذها هازارد، بالإضافة إلى تمريرة رائعة إلى ويليان سجل منها ثالث أهداف اللقاء.

صلاح في هذه الموقعة نجح في تمرير 91% من الكرات بشكل صحيح، والتحام قوي مع الخصم بنسبة 75%.

ولعب صلاح ضد سوانسى 90 دقيقة كاملة، كانت له فيها أربع تسديدات على المرمى منها واحدة في القائم، وخلق ثلاث فرص، ونجح في 90 % من انطلاقاته وكان له تهديد مستمر على الخصم في الثلث الأخير من الملعب، وأثبت أنه لا يستحق التواجد على مقاعد البدلاء.

واختتم التقرير بالتأكيد عل أن صلاح على مدار الموسم الماضي، أكمل 82٪ من التمريرات بشكل صحيح، وتفوق على مراقبة الخصم له بنسبة 53%، وفاز ب58٪ من الالتحامات، و نجح في اقتناص الكرة برأسه مع الخصوم بنسبة 50%.

ولم يشارك صلاح في المباريات الثلاثة الأولى لتشيلسي في الدوري هذا الموسم، وكثرت التكهنات عن قرب رحيلة من صفوف تشيلسي.

وانتقل صلاح لتشيلسي من صفوف بازل في كانون الثاني/يناير الماضي مقابل صفقة قدرت بـ11 مليون جنيه استرليني بعد منافسة قوية مع ليفربول.

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب