جيرو ينقذ آرسنال من كمين ايفرتون بالوقت القاتل

أفلت آرسنال من فخ الخسارة أمام مضيفه ايفرتون عندما تعادله 2-2 السبت على ملعب "غوديسون بارك" أمام 39490 متفرجا ضمن الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأنقذت اللحظات الأخيرة مرة جديدة آرسنال أمام مضيفه ايفرتون، إذ قلب تأخره صفر-2 إلى تعادل ثمين 2-2، واستهل المدفعجية الموسم الجديد بفوز صعب على كريستال بالاس 2-1 وانتظر حتى الوقت بدل الضائع ليسجل له نجمه الويلزي ارون رامسي هدف الحسم.

أما ايفرتون، فأفلت الفوز منه مرة ثانية متتالية بعد أن كان متقدما في المرحلة الأولى على أرض ليستر سيتي 2-1 قبل أن يتلقى هدف التعادل في الدقيقة 86.

وافتتح ايفرتون التسجيل من ركلة حرة لجاريث باري لعبها الى سيموس كولمان الذي تابعها برأسه في شباك الحارس البولدي فويتشي تشيسني (19).

ومن هجمة مرتدة ضاعف "توفيز" الأرقام إذ مرر البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو إلى الاسكتلندي ستيفن نايسميث الذي هز الشباك بتسديدة قوية (45).

وانتظر لاعبو المدرب الفرنسي ارسين فينجر حتى الدقيقة 83 ليقلصوا الفارق بعد عرضية من الإسباني سانتي كازورلا تابعها الويلزي ارون رامسي من مسافة قريبة، علما بأنه كان صاحب هدف الفوز على كريستال بالاس.

وفي الدقيقة الأخيرة، لعب الإسباني الأخر ناتشو مونريال عرضية وصلت إلى المهاجم الفرنسي الدولي اوليفييه جيرو تابها برأسه في شباك الأميركي تيم هاورد.

وبعد فوزه الكبير عل أرض مانشستر يونايتد في المرحلة الاولى، حقق سوانسي سيتي فوزه الثاني على التوالي على حساب ضيفه بيرنلي 1-صفر على ملعب "ليبرتي ستاديوم" وامام 20565 متفرجا.

وسجل نايثان داير هدف الفوز لسوانسي بتسديدة ارضية قوية بعد هجمة مرتدة (23).

وعجز نيوكاسل يونايتد مرة ثانية عن التسجيل وعاد متعادلا من دون أهداف من أرض استون فيلا.

وسقط "ماغبايز" في المرحلة الاولى امام مانشستر سيتي حامل اللقب صفر-2، وكاد في مباراة اليوم يعود بالنقاط الثلاث لكن تسديدة الهولندي سيم دي يونغ في الوقت القاتل صدها ببراعة الحارس الاميركي براد غوزان على ملعب "فيلا بارك" امام 30267 متفرجا، حيث حقق فيلا نقطته الرابعة بعد فوزه الاول على ارض ستوك سيتي 1-صفر.

وأكمل نيوكاسل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه مايكل وليامسون لنيله بطاقة صفراء ثانية في اللحظات الاخيرة.

وعوض وست هام خسارته الاولى الصعبة امام توتنهام في اللحظات الأخيرة وعاد فائزا من أرض جاره اللندني كريستال بالاس  3-1 على ملعب "سلهيرست بارك" أمام 24242 متفرجا.

وتلقى كريستال بالاس الذي استقال مدربه طوني بوليس قبل انطلاق الموسم ويعاني من مشكلات ادارية، هدفين في ثلاث دقائق في الشوط الاول عبر الأرجنتيني ماورو زاراتي بتسديدة قوية (34) وستيوارت داونينغ من كرة أرضية جميلة (37).

وقلص بالاس الفارق عر المغربي مروان الشماخ بكرة قوية (48)، قبل ان يضبط الضيوف على النقاط الثلاث بهدف كارلتون كول بعد معمعة (62)، وهو الهدف الاول له منذ شباط/فبراير الماضي.

وانتهت مباراة ساوثمبتون مع ضيفه وست بروميتش البيون بالتعادل السلبي على ملعب "سانت ماري" أمام 27598 متفرجا.

ويلتقي الأحد هال سيتي مع ستوك سيتي، توتنهام مع كوينز بارك رينجرز وسندرلاند مع مانشستر يونايتد، والاثنين مانشستر سيتي مع ليفربول.



مباريات

الترتيب