ماذا قال مويس بعد خسارة يونايتد تحت قيادة فان جال

اعتبر المدرب الاسكتلندي ديفيد مويس أنه كان يستحق المزيد من الوقت في مانشستر يونايتد الانكليزي الذي أقاله من منصبه بعد 10 أشهر على استلامه المهمة خلفا لمواطنه الأسطورة اليكس فيرجسون.

ويأتي تصريح مويس في حديث لصحيفة "ديل ميل اون لاين" البريطانية بعد أن استهل يونايتد مشواره مع مدربه الجديد الهولندي لويس فان جال بسقوط على أرضه أمام سوانسي سيتي (1-2) السبت في المرحلة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2014-2015.

وتحدث مويس الذي فشل في الارتقاء إلى مستوى طموحات جمهور يونايتد بعد أن خرج الأخير خالي الوفاض من جميع المسابقات وفشل حتى في الحصول على مركز مؤهل إلى إحدى المسابقتين القاريتين بحلوله سابعا في الدوري الممتاز، عن تجربته مع "الشياطين الحمر" قائلا: "كانت خطوة نحو المجهول وبعودتي بالزمن إلى الوراء أرى أن مهمتي كانت شبه مستحيلة".

وواصل "كان من المحبط تماما أن أخسر هذه الوظيفة لأنها شيء شعرت أن بإمكاني تحقيق نجاح حقيقي فيه. علمنا أن المسألة كانت بحاجة إلى الوقت من أجل إجراء التغييرات اللازمة. كنا بحاجة إلى الوقت لكي يتطور الوضع. كنا بصدد إجراء تغييرات أخرى مهمة (إلى جانب قدومه كمدرب جديد للفريق). في النهاية، لا أعتقد أني منحت الوقت الكافي من أجل الحكم على نجاحي أو فشلي".

واعترف مويس أنه شعر بالإساءة للطريقة التي أقيل فيها من منصبه في 22 نيسان/أبريل الماضي، لأن وسائل الإعلام البريطانية نشرت خبر الإقالة قبل أن تتحدث إليه إدارة النادي وتعلمه بها، مضيفا "في النهاية، كان الأمر صعبا على عائلتي، الطريقة التي اكتشفنا بها، عبر وسائل الإعلام، بأني فقدت وظيفتي".

ومن المؤكد أن مويس يشعر حاليا بشيء من الارتياح بعد الخسارة التي مني بها يونايتد في أول مباراة مع خلفه فان جال، القادم من مشاركة ملفتة في مونديال 2014 مع منتخب بلاده الذي حل ثالثا.

وتعاقد يونايتد مع فان جال لكي ينتشله من كبوته وقد حقق المدرب الهولندي بداية واعدة مع "الشياطين الحمر" بعد أن فاز معه بمبارياته الست التحضيرية للموسم الجديد بينها على ريال مدريد الإسباني (3-1) وليفربول (3-1 أيضا) في كأس الأبطال الدولية التي أقيمت في الولايات المتحدة.

وقد حذر الايرلندي الشمالي برندن رودجرز مدرب ليفربول نظيره الهولندي  من صعوبة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوز يونايتد على "الحمر" في نهائي كأس الأبطال الدولية، متوقعا أن يصدم الهولندي عندما يبدأ مغامرته الأولى في الدوري الممتاز لأن الـ"بريميير ليج" يختلف تماما عن الدوريات الأخرى التي تعملق فيها المدرب الفائز بالدوري الهولندي والإسباني والألماني.

وقد عزز فان جال صفوف "الشياطين الحمر" بثلاثة لاعبين حتى الآن هم لوك شو (من ساوثمبتون) الذي سيغيب عن الفريق لمدة شهر بسبب الإصابة، ولاعب الوسط الإسباني اندير هيريرا من اتلتيك بيلباو والحارس الصربي فانيا ميلينكوفيتش.

ومن المؤكد أن هذه التعاقدات لا ترتقي إلى مستوى طموحات جمهور يونايتد وبالتالي سيحاول فان جال تجنب الخطأ الذي وقع فيه مويس الموسم الماضي حين فشل التعاقد مع أي لاعب خلال سوق الانتقالات الصيفية باستثناء البلجيكي مروان فلايني الذي تعاقد معه في اليوم الأخير من فريقه السابق ايفرتون.

وقد فقد يونايتد ثلاثة مدافعين هم الفرنسي باتريس ايفرا المنتقل إلى يوفنتوس الايطالي مقابل 1.2 مليون جنيه فقط والصربي نيمانيا فيديتش وريو فرديناند المنتقلان إلى انتر ميلان الإيطالي وكوينز بارك رينجرز دون مقابل لانتهاء عقديهما مع "الشياطين الحمر".

وحاول فان جال تعزيز دفاعه من خلال ضم البلجيكي توماس فيرمايلن لكن الأخير وافق على الانتقال من آرسنال إلى برشلونة.

وذكرت بعض التقارير أن يونايتد يحاول الحصول على المغربي مهدي بنعطية من روما الإيطالي لكنه قد يواجه منافسة من تشيلسي.

والمنافسة هي العنوان في جميع التعاقدات التي يسعى إلى إبرامها يوناتيد وهو في وضع لا يحسد عليه لان معظم اللاعبين الكبار يريدون المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي يغيب عنها "الشياطين الحمر" هذا الموسم بعد اخفاقهم الكبير في اختبارهم الأول منذ اعتزال فيرجسون.

وأشارت صحيفة "دايلي مايل" إلى أن يونايتد ما زال مهتما بالحصول على خدمات قلب الدفاع الألماني ماتس هوميلس، المتوج مع بلاده بكأس العالم قبل أسابيع معدودة، من بوروسيا دورتموند لكنه قد يخسر السباق لمصلحة آرسنال الذي يبدو مستعدا لكي يدفع ما رفض "الشياطين الحمر" أن يتقدم به لفريق المدرب يورجن كلوب في وقت سابق وهو مبلغ 25 مليون جنيه استرليني.

وأصبح بإمكان آرسنال أن يمول صفقة التعاقد مع نجم الدفاع الألماني في مونديال البرازيل بعد بيعه فيرمايلن لبرشلونة، وفي حال وجد يونايتد نفسه خارج السابق لخدمات هوميلس فمن المحتمل أن يحول اهتمامه إلى مدافع اياكس الهولندي دالي بليند الذي سيكلفه حوالي 17 مليون جنيه استرليني.

ويبدو أن يونايتد مستعد لانفاق مبلغ الـ25 مليون جنيه على نجم أخر من مونديال البرازيل وهو الجناح الكولومبي خوان كوادرادو من فيورنتينا الايطالي، وقد ذكرت "دايلي مايل" أن فان جال قد يمول جزءا من هذه الصفقة من خلال بيع المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" إلى منافسه اللندني الأخر توتنهام، لكن وسائل الإعلام البريطانية والإسبانية على حد سواء تتحدث حاليا عن احتمال انتقال كوادرادو إلى ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا ما يعني خسارة أخرى لفان جال في سوق الانتقالات الصيفية.



مباريات

الترتيب

H