مقولة "مهينة" صنعت أمجاد الجيل الذهبي لمانشستر يونايتد

لندن - قال فيل نيفيل إن الجيل الذهبي لمانشستر يونايتد الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم استطاع شق طريقه نحو المجد بعد مقولة آلن هانسن مدافع ليفربول المهينة بأنه "لا يمكنك أن تفوز بأي شيء مع مجموعة من الأطفال."

وجاءت تعليقات هانسن خلال أيامه الأولى لعمله كمعلق في برنامج "ماتش اوف ذا داي" الذي تبثه هيئة الإذاعة البريطانية عام 1995 عقب خسارة يونايتد في اليوم الأول للموسم أمام استون فيلا 3-1.

وقال نيفيل الذي من المقرر أن يبدأ مسيرته كمعلق في برنامج "ماتش اوف ذا داي" هذا الموسم أن تعليق هانسن تحول لأداة لتحفيز الفريق الذي اندفع نحو نيل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي وقتها.

وتلى ذلك فوز الفريق بعشرة ألقاب أخرى في ظل مشاركة الخماسي الشهير المؤلف من فيل وجاري نيفيل وبول سكولز وديفيد بيكام ونيكي بات في أغلب تلك الإنجازات إلى جانب ترسيخ رايان جيجز لمكانه في تشكيلة الفريق.

وأضاف نيفيل وهو لاعب وسط ومدافع متعدد المواهب للصحفيين "كانت مقولة مؤلمة للغاية لأنه عندما يتحدث آلن هانسن فأن الناس تنصت."

وتابع نيفيل عقب عرض فيلم وثائقي بمناسبة مرور 50 عاما على بدء أكثر البرامج الرياضية شهرة في بريطانيا "كان في الأغلب أول معلق يملك هذا التأثير على البلاد. صدقته حقا وإذا ما عاد الزمن فأنني أعتقد أنه كان سيقول نفس الشيء ثانيا وكنت سأقول نفس الشيء ثانية لأنه كان محقا."

واستطرد "إلا أنه أشعل التحدي داخلنا. أعتقد أن هذه المقولة دفعتنا إلى مستوى أخر. باتت هذه المقولة جزءا من الحافز لدينا".



مباريات

الترتيب