فالكاو يضرب آرسنال بالرأس.. وفالنسيا بطل كأس استاد الإمارات

لندن - سجل المهاجم الكولومبي رادامل فالكاو جارسيا أول أهدافه بعد 7 أشهر من ابتعاده عن الملاعب أواخر كانون الثاني/يناير وساهم في فوز فريقه موناكو على آرسنال 1-صفر الأحد في لندن في الجولة الثانية الأخيرة من مسابقة كأس استاد الإمارات.

من جانبه، أحرز فالنسيا الإسباني اللقب بفوزه على بنفيكا بطل البرتغال 3-1 بعد أن أسفرت الجولة الأولى عن تعادله مع الفريق الفرنسي 2-2، وفوز صاحب الملعب على الفريق البرتغالي 5-1 السبت.

وكان فالكاو (28 عاما) تعرض لقطع في أربطة ركبته في المباراة ضد فريق شاسيلاي الهاوي ضمن مسابقة كأس فرنسا حيث سجل هدفه الأخير، وغاب عن نهائيات مونديال البرازيل 2014 الذي وصلت بلاده فيها الى ربع النهائي.

ولعب فالكاو في مباراة السبت حيث نزل في الدقيقة 72 بديلا للبلغاري ديميتار برباتوف.

في المباراة الأولى اليوم، كان فالكاو بطل فوز موناكو عندما تابع برأسه كرة رفعها الدولي البرتغالي جواو موتينيو من ركلة حرة (37).

واختبر الفرنسي ارسين فينجر مدرب آرسنال منذ بداية المباراة المنتقلين حديثا وهم المهاجم التشيلي اليكسس سانشيز القادم من برشلونة الإسباني، والمدافعان الفرنسي ماتيو ديبوشي (من نيوكاسل) والإنجليزي كالوم تشامبرز (من ساوثمبتون).

وسيلتقي آرسنال الأسبوع المقبل مع مانشستر سيتي بطل الدوري في مباراة الدرع الخيرية قبل أن يستقبل في 16 الحالي كريستال بالاس في المرحلة الأولى من الدوري الممتاز حيث سيبدأ رحلة البحث عن افضل من المركز الرابع الذي أنهى به الموسم الماضي.

وفي المباراة الثانية، تقدم بنفيكا بواسطة البرازيلي مارينيو ديرلي المنتقل إليه حديثا من ماريتيمو (2).

ورد فالنسيا بثلاثية في ربع الساعة الأول من الشوط الثاني بدأها الشاب خوسيه غايا (19 عاما) في الدقيقة 49، وأضاف الأرجنتيني بابلو بياتي (54) والمكسيكي اندريس جواردادو (60) الهدفين الأخرين.

 



مباريات

الترتيب