جيرارد يكشف عن الفترة الأسوأ في حياته

وصف ستيفن جيرارد قائد ليفربول وصيف بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم آخر ثلاثة أشهر بأنها "ربما تكون الأسوأ في حياته" بعد فترة من الإحباط مع ناديه ومنتخب بلاده.

وتذكر جيرارد ما حدث عندما اختل توازنه أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي أواخر نيسان/أبريل الماضي وهو ما سمح للمهاجم السنغالي ديمبا با بافتتاح التسجيل للفريق المنافس في نهاية الشوط الأول.

وفاز تشيلسي بالمباراة 2-صفر وهي النتيجة التي أنهت عمليا آمال ليفربول في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ 1990.

كما تحطمت آمال جيرارد في الفوز بالدوري الإنجليزي للمرة الأولى في مشواره وهو اللقب الوحيد الذي لم يحرزه مع الفريق على مستوى بطولات الأندية.

وقال جيرارد للصحفيين أثناء جولة ليفربول في أميركا الشمالية قبل انطلاق الموسم الجديد أمس الثلاثاء "ربما كانت هذه أسوأ ثلاثة أشهر في حياتي. لا يوجد حقا ما يمكنني أن أقوله عنها."

وأضاف "يحصل المرء على مساندة من الأشخاص المقربين منه. هذا ما حدث منذ البداية. انهم يساندونك عندما تتعثر لكن عندما يحدث شيء مثل هذا فانه يجب على المرء مواجهته."

وتابع "أنا رجل بما يكفي لمواجهة الأمر وتقبله. هذا ما حدث ولا يمكنني تغييره."

وإضافة إلى دانييل ستوريدج ولويس وسواريز مهاجم اوروجواي ساهم جيرارد بقوة في تألق ليفربول الموسم الماضي لينهي الفريق الدوري الإنجليزي في المركز الثاني.

لكن جيرارد لا يزال يشعر بمرارة بعد فقدان لقب الدوري لصالح مانشستر سيتي في المراحل الأخيرة من الموسم.

وقال جيرارد: "عانيت من قسوة الأمر لهذا السبب. لم أرتكب خطأ ولم أترك اللاعب المكلف برقابته في ركلة ثابتة. لم أهدر ركلة جزاء. لم أرسل تمريرة خاطئة."

وأضاف "كل شخص في هذا الكوكب يتعثر في وقت ما من حياته سواء كان هذا أثناء صعوده إلى أعلى أو على الأرض أو في أي مكان. حدث هذا معي في أرض الملعب أثناء لحظة سيئة للغاية."

وتمنى جيرارد ان يساهم نجاح انجلترا في كأس العالم بالبرازيل هذا الصيف في تخفيف آلامه لكن هذا لم يحدث.

وخسرت إنجلترا أمام إيطاليا واوروجواي ثم تعادلت مع كوستاريكا لتودع كأس العالم من دور المجموعات ثم اعتزل جيرارد اللعب الدولي بعد ذلك.

وقال جيرارد: "لسوء الحظ عانيت هذه الفترة العصيبة مع النادي في نهاية الموسم ثم ذهبت إلى كأس العالم وأنا أتمنى أن تسير الأمور بشكل جيد للغاية للتغلب على آثار ما حدث. لكن ما حدث هو العكس تماما."

وأضاف "تلقيت ضربتين كبيرتين للغاية خلال وقت قصير لذلك هذا الموسم يمثل اختبارا جيدا بالنسبة لي."

وتابع "هل يمكنني الانطلاق من هذه النقطة؟ أثق في أنه يمكنني هذا."



مباريات

الترتيب

H