تشيلسي يخدم سيتي وليفربول بتعادله أمام نورويتش

لندن - أسدى فريق تشيلسي صنيعاً كبيراً لمانشستر سيتي وليفربول وتعادل مع ضيفه نورويتش سيتي سلبياً الأحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول الترتيب برصيد 80 نقطة بعد فوزه على ملعب إيفرتون بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فيما يأتي ليفربول في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف سيتي، قبل مباراته أمام مضيفه كريستال بالاس الاثنين، فيما يحتل تشيلسي المركز الثالث برصيد 79 نقطة.

ويمتلك ليفربول مباراتين سيخوض إحداها الاثنين بينما يلتقي في الجولة الأخيرة يوم الأحد المقبل مع ضيفه نيوكاسل كما يمتلك سيتي مباراتين أيضا حيث يلتقي مع ضيفه استون فيلا يوم الأربعاء المقبل ثم يستضيف استون فيلا في الجولة الأخيرة، بينما يمتلك تشيلسي مباراة واحدة يلتقي خلالها مع كارديف سيتي في الجولة الأخيرة.

وأصبح الصراع على اللقب إلى حد كبير مقتصرا على ليفربول ومانشستر سيتي، بينما يأمل تشيلسي أن تصب نتائج الفريقين في صالحه لكي يعوض خروجه من المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا على يد أتلتيكو مدريد الإسباني.

ومن ناحية أخرى تأجل هبوط نورويتش سيتي إلى دوري الدرجة الأولى بعدما حصد نقطة واحدة رفعت رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثالث من القاع.

وحافظ فريق آرسنال على فرصته في التأهل المباشر إلى دوري أبطال أوروبا، بعدما تغلب على ضيفه وست بروميتش البيون بهدف نظيف

وضمن آرسنال السبت التأهل إلى الأدوار التمهيدية لدوري الأبطال، بعد هزيمة إيفرتون أمام ضيفه مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ولكن فريق المدفعجية مازال يبحث عن المشاركة المباشرة في البطولة الأوروبية.

وتتأهل الفرق الثلاثة الأول بجدول ترتيب الدوري الممتاز إلى دوري ابطال اوروبا مباشرة بينما يخوض الفريق صاحب المركز الرابع الأدوار التمهيدية للبطولة

ورفع آرسنال رصيده إلى 76 نقطة في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط خلف تشيلسي صاحب المركز الثالث بينما يتفوق الفريق بفارق سبع نقاط على إيفرتون صاحب المركز الخامس.

وفي سبيل حلم التأهل المباشر إلى دوري الأبطال، يحتاج آرسنال إلى الفوز في مباراته الأخيرة أمام مضيفه نورويتش سيتي بجانب هزيمة تشيلسي في مباراته أمام مضيفه كارديف سيتي الذي هبط فعليا لدوري الدرجة الأولى.

وحقق آرسنال اليوم فوزه الرابع على التوالي ولكنه يدين بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه الفرنسي اوليفييه جيرو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 14.

وتجمد رصيد وست بروميتش البيون عند 36 نقطة في المركز السادس عشر.



مباريات

الترتيب