سواريز يفوز بجائزة اتحاد اللاعبين المحترفين بإنجلترا.. وهازارد أفضل صاعد

لندن - فاز لويس سواريز مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم بجائزة اتحاد اللاعبين المحترفين بإنجلترا لموسم 2013-2014 الأحد، ليصبح بذلك أول لاعب غير أوروبي يفوز بهذه الجائزة.

وتوج سواريز، الذي قوبل بصفارات الاستهجان في حفل الجائزة نفسها بالعام الماضي بسبب اعتدائه على مدافع تشيلسي برانيسلاف إيفانوفيتش بالعض، بجائزة هذا العام بعدما سجل 30 هدفا لليفربول في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز ليساعد فريقه على اعتلاء صدارة ترتيب المسابقة بهذا الموسم.

وكان سواريز حضر مراسم تسلم الجائزة في حفل أقيم بلندن في وقت متأخر الأحد بعد فوز تشيلسي 2-صفر على ليفربول، مما يعني أن مانشستر سيتي بإمكانه الفوز باللقب إذا ما فاز بمبارياته الثلاث المتبقية له بهذا الموسم.

وحل إدين هازارد لاعب تشيلسي في المركز الثاني خلف سواريز في التصويت على جائزة اتحاد اللاعبين المحترفين، ولكنه فاز بجائزة أفضل لاعب صاعد لهذا العام. بينما حل يايا توريه لاعب مانشستر سيتي في المركز الثالث.

وقال سواريز: "تعج مسابقة الدوري الممتاز باللاعبين الرائعين، لذا إنه شرف كبير أن يقدر هؤلاء اللاعبون عملك في الملعب".

وأضاف "دائما ما أبذل قصارى جهدي من أجل الفريق، ومن الجيد أن أفوز بالجوائز. ولكنني أهدي هذه الجائزة لزملائي وللجهاز الفني في ليفربول لأنه بدون مساعدتهم لم أكن سأحرز هذه الجائزة. إنني اهديها لزملائي بالفريق وللجهاز الفني ولزوجتي وأبنائي".

وكان سواريز غاب عن أول ست مباريات لليفربول بالموسم استكمالا لعقوبة الإيقاف لمدة عشر مباريات التي وقعت عليه لقيامه بعض إيفانوفيتش . ولكنه كان أكثر صبرا وهدوء بهذا الموسم.

وقال بريندن رودجرز مدرب ليفربول: "إنه لاعب ذكي حقا ويتفق مع قيم هذا النادي التي تتمركز حول التواضع والرقي، وهو يتمتع بكل ذلك".

وأضاف "إنه فائز كبير، ربما لم يبد هذا الأمر بوضوح في العام الماضي. ولكن تطوره على مدار ذلك العام كان مذهلا سواء داخل الملعب أو خارجه، وقد استفاد ليفربول من هذا الأمر. إنه أكثر لاعب مذهل بالنسبة لي على مدار العام الماضي".

من ناحية أخرى، فاز هازارد بجائزة أفضل لاعب صاعد متقدما على دانييل ستوريدج ولاعب ساوثمبتون الناشئ لوك شو.

وكانت هذه المرة الأولى منذ عام 1990 التي لا يضم فيها فريق العام الذى يختاره اتحاد اللاعبين المحترفين بإنجلترا أي لاعبين من نادي مانشستر يونايتد.

وحصلت لوسي برونز (22 عاما) مدافعة فريق السيدات بنادي ليفربول على جائزة أفضل لاعبة في الموسم من اتحاد اللاعبين المحترفين بعدما ساعدت فريقها على إحراز لقب مسابقة الدوري المحلي بالموسم الماضي. فيما حصلت زميلتها بالفريق مارثا هاريس على جائزة أفضل لاعبة صاعدة في العام.

وجاءت قائمة فريق اتحاد اللاعبين المحترفين بإنجلترا لهذا العام كالتالي:

بيتر تشيك (تشيلسي) وسيموس كولمان (إيفرتون) وجاري كاهيل (تشيلسي) وفينسنت كومباني (مانشستر سيتي) ولوك شو (ساوثمبتون) ويايا توريه (مانشستر سيتي) وستيفن جيرارد (ليفربول) وإدين هازارد (تشيلسي) وآدم لالانا (ساوثمبتون) ولويس سواريز (ليفربول) ودانييل ستوريدج (ليفربول).

 



مباريات

الترتيب

H