جيجز يبدأ مشواره التدريبي مع مانشستر يونايتد بانتصار كبير

لندن - قاد النجمان واين روني وخوان ماتا فريقهما مانشستر يونايتد لتعزيز آماله في التأهل لبطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل، عقب فوزه الساحق 4-صفر على ضيفه نوريتش سيتي في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، على ملعب أولد ترافورد السبت.

وفي باقي المباريات فاز سوانسي سيتي على ضيفه استون فيلا بأربعة أهداف مقابل هدف ووست بروميتش البيون على ضيفه ويستهام يونايتد بهدف نظيف، وتوتنهام على ستوك سيتي بنفس النتيجة وساوثهامبتون على إيفرتون 2-صفر، وتعادل فولهام مع هال سيتي 2-2.

وقدم مانشستر أفضل مبارياته منذ فترة طويلة، في المباراة الأولى للفريق تحت قيادة نجمه الحالي ريان جيجز الذي تولى تدريب الفريق خلفا للمدرب المقال بسبب سوء النتائج ديفيد مويس.

وافتتح روني النتيجة لمصلحة يونايتد في الدقيقة 41 من ضربة جزاء عقب إعاقة زميله داني ويلباك داخل منطقة الجزاء لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض 1/ صفر.

وفي الشوط الثاني، نصب مانشستر يونايتد السيرك لنوريتش، ليحرز روني الهدف الثاني لمانشستر في الدقيقة 48 من متابعة لتمريرة زميله الياباني شينجي كاجاوا، قبل أن يضيف خوان ماتا الهدف الثالث في الدقيقة 63 من متابعة لتمرير فيل جونز، ثم واصل ماتا تألقه ليحرز الهدف الرابع ليونايتد في الدقيقة 73 من متابعة لتمريرة انتونيو فالنسيا.

وارتفع رصيد مانشستر بهذا الفوز إلى 60 نقطة في المركز السابع، وتجمد رصيد نوريتش عند 32 نقطة في المركز السابع عشر (الرابع من القاع) بعدما تلقى خسارته الخامسة على التوالي، ليصبح الفريق قريبا للغاية من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

في المقابل، أهدر فريق فولهام فرصة الاقتراب خطوة ثمينة من البقاء في البطولة بعدما أهدر فوزا في متناول الأيدي واكتفى بالتعادل مع ضيفه هال سيتي بهدفين لمثلهما.

واقترب فريق توتنهام خطوة على طريق ضمان تأهله إلى الدوري الأوروبي في الموسم المقبل بعدما تغلب على ملعب مضيفه ستوك سيتي بهدف نظيف، بينما تعرضت الآمال الأوروبية لفريق إيفرتون لصدمة قوية بعد هزيمته على ملعب مضيفه ساوثهامبتون بهدفين بنيران صديقة.

وعلى ملعب كرافن كوتاج تقدم لاعب الوسط الإيراني اشكان ديجاجاه بهدف لفولهام في الدقيقة 55 وبعد ثلاث دقائق فقط أضاف المدافع الفنزويلي فيرناندو اموريبيتا الهدف الثاني لأصحاب الأرض.

وتكفل المهاجم الكرواتي الدولي نيكيتشا ييلافيتش بتسجيل الهدف الأول لهال سيتي قبل ربع ساعة من نهاية المباراة.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة خطف المهاجم الايرلندي شين لونج هدف التعادل لهال سيتي.

وحصد فولهام تحت قيادة مدربه الألماني فيليز ماجات، نقطة واحدة رفعت رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثامن عشر مقابل 37 نقطة لهال سيتي في المركز الثالث عشر.

وقاد المهاجم الشاب داني روز فريقه توتنهام للفوز على ملعب مضيفه ستوك سيتي بهدف نظيف سجله في الدقيقة 33.

ولعب ستوك سيتي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 55 بعد طرد ريان شاوكروس لحصوله على الانذار الثاني.

واقترب توتنهام خطوة كبيرة من التأهل إلى الدوري الأوروبي بعدما رفع رصيده في المركز السادس إلى 66 نقطة بينما تجمد رصيد ستوك سيتي عند 44 نقطة في المركز العاشر.

وقبل جولتين من نهاية الموسم، تجمد رصيد إيفرتون عند 69 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة خلف ارسنال صاحب المركز الرابع، والذي يلتقي بعد غد الاثنين مع ضيفه نيوكاسل.

وتتأهل الفرق الثلاثة الأولى بالدوري الإنجليزي مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا بينما يتأهل صاحب المركز الرابع إلى الأدوار التمهيدية للبطولة بينما يتأهل صاحبا المركزين الخامس والسادس إلى الدوري الأوروبي.

وبات إيفرتون يحتاج إلى الفوز في أخر مباراتين له في الموسم مع تعثر ارسنال مرتين في أخر ثلاث مباريات، حتى يضمن التأهل لدوري الأبطال.

وعلى الجانب الآخر، رفع ساوثهامبتون رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثامن.

وبعد مرور دقيقة واحدة فقط من بداية المباراة سجل الباراجوياني انتولين الكاراز لاعب إيفرتون هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وازدادت متاعب إيفرتون مع حلول الدقيقة 31 حين سجل الايرلندي شيموس كولمان مدافع الفريق الضيف، هدفا آخر عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وضمن سوانزي سيتي بشكل كبير البقاء في الدوري الممتاز بعدما تغلب على ضيفه استون فيلا بأربعة أهداف مقابل هدف. وتقدم المهاجم الإيفواري الدولي ويلفريد بوني بهدف لسوانزي في الدقيقة العاشرة ثم تعادل جابرييل اجبونلاهور لاستون فيلا في الدقيقة 22.

وأضاف جونجو شيلفي ولاعب الوسط الإسباني بابلو هيرنانديز الهدفين الثاني والثالث لسوانزي في الدقيقتين 26 و73.

وفي الوقت بدل الضائع من المباراة حصل سوانزي على ضربة جزاء سجل منها ويلفريد بوني الهدف الثاني له والرابع لفريقه.

ورفع سوانزي رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثاني عشر بينما تجمد رصيد استون فيلا عند 35 نقطة في المركز السادس عشر.

وقاد سايدو بيراهينو فريقه وست بروميتش البيون للفوز على ضيفه ويستهام يونايتد بهدف نظيف سجله في الدقيقة 11.

ورفع وست بروميتش البيون رصيده إلى 36 نقطة في المركز الخامس عشر بينما تجمد رصيد ويستهام عند 37 نقطة في المركز الرابع عشر.



مباريات

الترتيب