بودولسكي يقود آرسنال لاستعادة المركز الرابع مؤقتاً

لندن - استعاد آرسنال المركز الرابع مؤقتا في الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعدما قلب تأخره بهدف نظيف أمام ضيفه ويستهام يونايتد إلى فوز كبير 3-1 في المرحلة الرابعة والثلاثين من المسابقة الثلاثاء على ملعب الإمارات بالعاصمة البريطانية لندن.

وفاجأ ويستهام الجميع بإحرازه هدف التقدم في الدقيقة 40 عبر ضربة رأس من لاعبه ماثيو جارفيس قبل أن يتعادل الألماني لوكاس بودولسكي سريعا لآرسنال في الدقيقة 44 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني، واصل آرسنال انتفاضته ليحرز نجمه الفرنسي أوليفيه جيرو الهدف الثاني في الدقيقة 55 من متابعة لتمريرة زميله توماس فيرمايلين، قبل أن يعود بودولسكي لهز الشباك مرة أخرى محرزا الهدف الثالث لفريقه وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 78 من متابعة لتمريرة الويلزي آرون رامسي.

وواصل آرسنال بهذا الفوز رسم البسمة على وجوه جماهيره، بعدما تأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عقب فوزه على ويجان أتليتك بركلات الترجيح يوم السبت الماضي.

وارتفع رصيد آرسنال بهذا الفوز إلى 67 نقطة ليرتقي إلى المركز الرابع المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، متقدما بفارق نقطة واحدة على إيفرتون صاحب المركز الخامس الذي ربما يستعيد المركز الرابع حال فوزه في المباراة المؤجلة من المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي مع فريق كريستال بالاس الأربعاء .

في المقابل، توقف رصيد ويستهام عند 37 نقطة ليظل في المركز الحادي عشر بعدما تلقى خسارته الثانية على التوالي والسابعة عشرة هذا الموسم.

 

 



مباريات

الترتيب