ليفربول يكتسح توتنهام ويعتلي صدارة البريمييرليج

لندن - اعتلى ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الأحد قبل ست جولات من النهاية بعدما سجل هدفين في كل شوط ليهزم ضيفه توتنهام هوتسبير 4-صفر الأحد في المرحلة الثانية والثلاثين.

وأصبح ليفربول يتفوق بنقطتين على تشيلسي المتصدر السابق وبأربع نقاط على مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث الذي يملك مباراتين مؤجلتين والذي تعادل 1-1 مع آرسنال السبت ولا تزال تنتظره مباراة في ضيافة ليفربول في وقت لاحق من الموسم.

واستفاد ليفربول الذي لم يفز بالدوري الإنجليزي منذ 1990 من خطأ مدافع توتنهام يونس قابول ليفتتح التسجيل بعد دقيقتين فقط من البداية.

وضاعف هدافه لويس سواريز التقدم بهدف آخر حمل رقم 29 له هذا الموسم في الدقيقة 25.

وأضاف البرازيلي كوتينيو الهدف الثالث في الدقيقة 55 قبل أن يختتم جوردان هندرسون الرباعية قبل ربع ساعة من النهاية.

وتراجعت أكثر آمال توتنهام في التقدم للمركز الخامس الذي يحتله إيفرتون بفوزه 3-1 على مضيفه فولهام متذيل الترتيب في وقت سابق يوم الاحد.

وجاءت أهداف تلك المباراة كلها في الشوط الثاني وبدأها ديفيد ستوكديل لاعب فولهام بهدف في مرماه بطريق الخطأ في الدقيقة 50 ليمنح التقدم لإيفرتون.

وتعادل أشكان ديجاجاه لأصحاب الأرض في الدقيقة 71 بتسديدة رائعة من حافة منطقة الجزاء.

لكن فولهام الذي يدربه الألماني فيلكس ماجات لم يهنأ بالتعادل لأكثر من ثماني دقائق إذ استعاد كيفن ميراياس التقدم لإيفرتون بتسديدة قريبة المدى قبل أن يستغل نايسميث ارتباكا في دفاع فولهام ويضيف الهدف الثالث قبل نهاية الوقت الأصلي بثلاث دقائق.

وبقي إيفرتون في المركز الخامس لكن رصيده ارتفع إلى 60 نقطة من 31 مباراة بفارق أربع نقاط وراء ارسنال صاحب المركز الرابع.

وتوقف رصيد فولهام عند 24 نقطة.

 



مباريات

الترتيب