سيتي يعمق جراح يونايتد في ديربي مانشستر.. وآرسنال ينزف النقاط

مانشستر - قاد النجم البوسني إدين دزيكو فريقه مانشستر سيتي لانتزاع وصافة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعدما حقق فوزاً مستحقاً 3-صفر على مضيفه مانشستر يونايتد في "ديربي" المدينة الإنجليزية الثلاثاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة على ملعب أولد ترافورد.

واتسمت المباراة بالقوة والإثارة خاصة من جانب سيتي الذي وضحت رغبته الشديدة في حسم المباراة منذ البداية ليفتتح دزيكو النتيجة مبكراً لمصلحة الضيوف في الثانية الثالثة والأربعين من الشوط الأول، محرزا ثاني أسرع هدف في تاريخ لقاءات الفريقين.

وتواصلت الإثارة في بداية الشوط الثاني الذي شدد خلاله سيتي من هجماته ليعود دزيكو مجددا لهز الشباك مرة أخرى في الدقيقة 56، قبل أن يضيف الإيفواري يايا توريه الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة.

وفشل مانشستر يونايتد بهذه النتيجة في رد اعتباره بعد خسارته المذلة 1-4 في الدور الأول أمام جاره اللدود، كما واصل فشله أيضا في تحقيق الفوز على سيتي بملعب أولد ترافورد منذ 12 شباط/فبراير 2011 .

وارتفع رصيد مانشستر سيتي بهذا الفوز إلى 66 نقطة ليرتقي إلى المركز الثاني، متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر تشيلسي، علما بأن الفرصة مازالت متاحة أمامه للتربع منفردا على الصدارة حال فوزه في مباراتيه المؤجلتين على سندرلاند وأستون فيلا.

في المقابل تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 51 نقطة ليظل في المركز السابع، ويواصل ابتعاده عن المنافسة على المراكز المؤهلة لبطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل بعدما تلقى خسارته العاشرة هذا الموسم، علما بأنها ثاني أسوأ خسارة يتعرض لها الفريق بملعبه هذا الموسم حيث خسر بنفس النتيجة أمام ليفربول في 16 آذار/مارس الجاري.

وعلى ملعب الإمارات، فشل آرسنال في المحافظة على تقدمه 2-1 ليتعادل في الوقت القاتل 2-2 مع ضيفه سوانزي سيتي في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة، ليواصل ابتعاده عن المنافسة على الصدارة.

وفاجأ سوانزي أصحاب الأرض بالهدف الأول الذي جاء في الدقيقة 11 عن طريق ويلفرد بوني، قبل أن يرد أرسنال بهدفين في الشوط الثاني جاءا عن طريق لوكاس بودولسكي وأوليفيه جيرو في الدقيقتين 73، 74، ثم أحرز ماثيو فلاميني لاعب أرسنال هدف التعادل لسوانزي بالخطأ في مرماه في الدقيقة الأخيرة.

وارتفع رصيد آرسنال إلى 63 نقطة ليظل في المركز الرابع، بينما ارتفع رصيد سوانزي إلى 30 نقطة في المركز الخامس عشر، متقدما بفارق أربع نقاط فقط على مراكز الهبوط.

وفي نفس المرحلة، عزز إيفرتون حظوظه في التأهل إلى الدوري الأوروبي في الموسم المقبل بعدما تغلب 3-صفر على مضيفه نيوكاسل يونايتد على ملعب سانت جيمس بارك.

وجاءت أهداف المباراة عن طريق روس باركلي وروميلو لوكاكو وليون اوسمون في الدقائق 22 و52 و88 ليرتفع رصيد إيفرتون إلى 57 نقطة في المركز الخامس، فيما توقف رصيد نيوكاسل عند 46 نقطة في المركز الثامن.

 



مباريات

الترتيب