تشيلسي بـ"9" لاعبين يتلقى ضربة موجعة من أستون فيلا

لندن - تلقى تشيلسي ضربة موجعة في ظل صراعه للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي عقب خسارته المفاجئة صفر-1 أمام مضيفه أستون فيلا في المرحلة الثلاثين من المسابقة السبت على ملعب "فيلا بارك".

وأهدر تشيلسي جميع الفرص التي سنحت للاعبيه قبل أن يضطر الفريق للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه البرازيلي ويليان في الدقيقة 68 لحصوله على الإنذار الثاني.

واستغل أستون فيلا النقص العددي في صفوف منافسه ليحرز لاعبه فابيان ديلف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 82 من متابعة لتمريرة زميله مارك البرايتون.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع ازدادت معاناة تشيلسي بعدما تلقى لاعبه راميريز البطاقة الحمراء لحصوله على الإنذار الثاني لتنتهي المباراة بفوز مفاجئ لأستون فيلا بهدف نظيف على تشيلسي الذي تلقى خسارته الرابعة هذا الموسم.

ورغم الهزيمة ظل تشيلسي في الصدارة (مؤقتا) برصيد 66 نقطة، فيما ارتفع رصيد أستون فيلا إلى 34 نقطة في المركز العاشر.

وعزز مانشستر سيتي حظوظه في العودة إلى صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعدما حقق فوزا ثمينا 2-صفر على مضيفه هال سيتي في وقت سابق السبت على ملعب كينجستون كوميونيكاشنز ستاديوم.

ولم يتأثر مانشستر بالنقص العددي في صفوفه لمدة 80 دقيقة عقب طرد مدافعه البلجيكي فينسنت كومباني في الدقيقة العاشرة بعدما عرقل الكرواتي نيكيتا ييلافيتش لاعب هال سيتي بشكل متعمد.

وافتتح النجم الإسباني ديفيد سيلفا النتيجة في الدقيقة 14 عبر تسديدة قوية بقدمه اليسرى، قبل أن يضيف المهاجم البوسني ادين دجيكو الهدف الثاني في الدقيقة الأول من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني من متابعة لتمريرة سيلفا.

وارتقى مانشستر إلى المركز الثاني بعدما رفع رصيده إلى 60 نقطة متأخرا بفارق ست نقاط عن المتصدر تشيلسي.

وصالح مانشستر بهذا الفوز جماهيره عقب خسارة الفريق لبطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي الأسبوع الماضي.

ويسعى مانشستر سيتي حاليا للفوز في مبارياته الثلاثة المؤجلة من أجل العودة إلى صدارة الدوري دون النظر إلى نتائج منافسيه.

في المقابل، تجمد رصيد هال سيتي عند 30 نقطة في المركز الثالث عشر بعدما تلقى الخسارة الثانية على التوالي والخامسة عشر هذا الموسم.

وعلى ملعب سانت ميريز تغلب ساوثهامبتون على ضيفه نوريتش سيتي 4-2.

وتقدم ساوثهامبتون مبكرا عن طريق لاعبه الفرنسي مورجان شنايدرلين في الدقيقة الخامسة، قبل أن يضيف زميله ريكي لامبيرت الهدف الثاني في الدقيقة 57، ثم سجل جاي رودريجيز الهدف الثالث في الدقيقة 72.

وشهدت الخمس دقائق الأخيرة انتفاضة من نوريتش الذي سجل خلالهما هدفين عن طريق يوهان ايلماندر وروبير ستودجراس في الدقيقتين 85، 86 قبل أن يضيف سام كالاجر الهدف الرابع لساوثهامبتون في الوقت المحتسب بدل الضائع لتنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض 4-2.

وارتفع رصيد ساوثهامبتون إلى 45 نقطة في المركز الثامن، فيما توقف رصيد نوريتش عند 29 نقطة في المركز الخامس عشر.

وحقق فولهام انتصاره الأول تحت قيادة مدربه الألماني فيليز ماجات بعدما تغلب على ضيفه نيوكاسل 1-صفر.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق أشكان ديجاجاه في الدقيقة 68.

وارتفع رصيد فولهام إلى 24 نقطة ولكنه ظل في المركز الأخير، في حين تجمد رصيد نيوكاسل عند 43 نقطة في المركز التاسع.

وعلى ملعب بريطانيا ستاديوم قلب ستوك سيتي تأخره صفر-1 أمام ضيفه ويستهام يونايتد إلى فوز كبير 3-1.

وفاجأ أندي كارول الجميع بإحرازه هدفا مبكرا لويستهام في الدقيقة الخامسة قبل أن يتعادل النيجيري بيتر اوديموينجي لستوك في الدقيقة 33، ثم أضاف ماركو ارنوتوفيتش الهدف الثاني لستوك سيتي في الدقيقة 69، ثم عاد أوديموينجي لهز الشباك مرة أخرى محرزا الهدف الثالث لستوك وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 79.

وارتفع رصيد ستوك سيتي إلى 34 نقطة في المركز الحادي عشر، بينما تجمد رصيد ويستهام عند 31 نقطة في المركز الثاني عشر.

واقتنص ويست بروميتش ألبيون فوزا في الوقت القاتل 2-1 على مضيفه سوانسي سيتي.

واستغل سوانسي مؤازرة الأرض والجمهور له ليسجل لاعبه رولاند لاما الهدف الأول في الدقيقة الثانية، قبل أن يرد ويست بروميتش في الشوط الثاني بهدفين أحرزهما سيتفن سيسينيون ويوسف مولومبو في الدقيقتين 57، 85.

وارتفع رصيد ويست بروميتش إلى 28 نقطة في المركز السادس عشر بعدما حقق الفريق فوزه الأول منذ الأول من كانون الثاني/يناير الماضي، في حين تجمد رصيد سوانسي عند 29 نقطة في المركز الرابع عشر ليواصل نتائجه المخيبة في الفترة الأخيرة.

وقاد شيموس كولمان فريقه إيفرتون لتعزيز آماله في المشاركة في المسابقات الأوروبية في الموسم المقبل عقب تغلبه على ضيفه كارديف سيتي 2-1.

وجاءت أهداف المباراة في الشوط الثاني حيث تقدم جيرارد ديولوفيو لإيفرتون في الدقيقة 59، قبل أن يتعادل خوان كالا لكارديف في الدقيقة 68، ثم أحرز كولمان هدف الفوز القاتل لإيفرتون في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وارتفع رصيد إيفرتون إلى 51 نقطة في المركز السادس، بينما توقف رصيد كارديف عند 25 نقطة في المركز قبل الأخير.

وخيم التعادل السلبي على لقاء سندرلاند مع كريستال بالاس ليرتفع رصيد سندرلاند إلى 25 نقطة في المركز الثالث من القاع، كما ارتفع رصيد كريستال إلى 28 نقطة في المركز السابع عشر.



مباريات

الترتيب