تشيلسي يضرب توتنهام برباعية ويعزز صدارته

لندن - قاد النجمان الكاميروني صامويل إيتو والسنغالي ديمبا با فريقهما تشيلسي لتعزيز موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم عقب فوزه الثمين 4-صفر على ضيفه توتنهام هوتسبير في المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة السبت بملعب ستامفورد بريدج بالعاصمة البريطانية لندن.

وأحرز إيتو الهدف الأول لتشيلسي في الدقيقة 56 مسجلا هدفه السابع هذا الموسم مع الفريق اللندني، فيما أضاف البلجيكي إيدين هازارد الهدف الثاني في الدقيقة 60 من ركلة جزاء تسبب فيها إيتو عقب تعرضه للإعاقة داخل منطقة الجزاء من قبل يونس قابول مدافع توتنهام الذي تلقى البطاقة الحمراء.

وفي الوقت الذي توقع فيه الجميع انتهاء المباراة بفوز تشيلسي بهدفين نظيفين، أحرز البديل ديمبا با الهدفين الثالث والرابع للفريق الأزرق في الدقيقتين 88، 89.

وجاء تألق إيتو ليرد على تصريحات مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو التي أكد خلالها افتقاد الفريق اللندني لوجود مهاجم كفء يستطيع ترجمة الفرص إلى أهداف في ظل كبر سن اللاعب الكاميروني الذي لا يعلم عما إذا كان عمره 32 أو 35 عاما.

وارتفع رصيد تشيلسي بهذا الفوز إلى 66 نقطة محققا فوزه الثالث على التوالي، بينما تجمد رصيد توتنهام عند 53 نقطة في المركز الخامس.



مباريات

الترتيب