تشيلسي وارسنال يسعيان لاستغلال غياب سيتي للهيمنة على الصدارة

يأمل فريقا تشيلسي وارسنال استغلال انشغال مانشستر سيتي بمباراته في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزي ، والابتعاد بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويلتقي مانشستر سيتي مع سندرلاند في نهائي كأس رابطة المحترفين يوم الأحد، مما قد يمنح الفرصة لتشيلسي المتصدر وارسنال صاحب المركز الثاني للابتعاد بشكل أكبر في مقدمة الترتيب.

ويلتقي تشيلسي الذي يتفوق بفارق نقطة واحدة على ارسنال، مع مضيفه فولهام السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقد يلجأ البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي إلى إجراء تعديل في خط هجومه عبر الدفع بالمهاجم الكاميروني صامويل إيتو بدلا من المهاجم الاسباني فرناندو توريس، الذي سجل هدف البلوز خلال التعادل 1 / 1 مع مضيفه جالطة سراي مساء الاربعاء في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

وأكد مورينيو أن فريقه يحتاج إلى أن يكون أكثر حيوية إذا أراد البقاء في الصدارة، معربا عن عدم رضاه عن التعادل مع جالطا سراي.

وقال المدرب البرتغالي "صنعنا فرصا عندما وصلنا إلى الثلث الأخير من الملعب، التمرير السليم والتحرك الصحيح شيء لم نقم به".

وأضاف "نحن ندفع ثمن ذلك، في الدوري الإنجليزي الممتاز نفقد النقاط".

ويأمل فولهام صاحب المركز العشرين الأخير أن يبدأ مرحلة جني النقاط، ويعتقد المدرب الجديد فيليز ماجات أن سياسته الجديدة في التدريبات قد تسفر عن تحقيق نتائج إيجابية.

وقال ماجات "لم أجر الكثير من التغييرات في الاسبوع الأول لي، ولكن أمامنا وقت لتغيير الأمور خلال التدريبات".

ارسنال يستعيد أوزيل

ويعود نجم الوسط الألماني مسعود اوزيل إلى صفوف ارسنال خلال رحلته إلى ستوك سيتي.

وأكد الفرنسي ارسين فينجر المدير الفني لارسنال أن أوزيل استعاد توازنه بعد تراجع مستواه مؤخرا، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن المدافع توماس فيرمايلين أصبح جاهزا للمشاركة.

ولم يفز فينجر وارسنال بأي لقب منذ عام 2005 ، ولكن المدرب الفرنسي قال خلال مؤتمر صحفي "لا يمكننا التفكير كثيرا في نتائج الآخرين لأننا في مرحلة ننظر فيها فقط إلى الأمام".

وأضاف "لدينا بعض الذكريات السيئة في مواجهة ستوك، ولكن لدينا ذكريات جيدة أيضا، الأمر يرجع إلى الأداء في يوم المباراة".

واصبحت الفرصة سانحة أمام ليفربول لزحزحة مانشستر سيتي عن المركز الثالث إذا فاز الفريق على ملعب ساوثهامبتون يوم السبت.

ولم يحرز ليفربول لقب الدوري الإنجليزي منذ عام 1991 ، وقلل المدير الفني برندان رودجرز من فرص فريقه في إحراز اللقب.

ويعتقد حارس مرمى ليفربول سيمون مينوليه بأن فريقه لديه القدرة على المنافسة حتى نهاية الموسم، ولكنه شدد في الوقت ذاته على أن فريقه يحاول تناسي مشهد الوصول إلى منصة التتويج.

وقال مينوليه "نواجه ساوثهامبتون في نهاية الاسبوع، ونحن نركز على ذلك، المباراة المقبلة هي الأكثر أهمية، وليس ما هو قادم، سنركز انتباهنا على هذه المباراة".

ويخرج كارديف سيتي صاحب المركز قبل الأخير في مهمة انتحارية في مواجهة توتنهام يوم الأحد، بينما قد يبتعد كريستال بالاس خطوة عن دائرة الخطر في حال نجح في الفوز على ملعب سوانزي سيتي يوم الأحد، الذي يشهد أيضا مواجهة تجمع بين استون فيلا وضيفه نورويتش سيتي.

وفي مباريات السبت يلتقي ايفرتون مع ويستهام وهال سيتي مع نيوكاسل.

 



مباريات

الترتيب