أرسنال ينفض غبار بايرن برباعية في شباك سندرلاند

أعاد أرسنال البسمة إلى جماهيره مجددا بفوزه الساحق على ضيفه سندرلاند 4-1 في ملعب الإمارات السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.


وقدم أرسنال مباراة طيبة خاصة في الشوط الأول الذي أحرز خلاله ثلاثة أهداف ليصالح جماهيره الحزينة لخسارة الفريق صفر-2 أمام ضيفه بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي.

افتتح الهداف الفرنسي أوليفيه جيرو النتيجة مبكرا في الدقيقة الخامسة، قبل أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 31، ثم أضاف التشيكي توماس روزسيكي (نجم اللقاء) الهدف الثالث في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني أضاف الفرنسي لوران كوتشيلني الهدف الرابع في الدقيقة 57، قبل أن يقلص ايمانويلي جياكيرني الفارق بعدما أحرز الهدف الأول لسندرلاند في الدقيقة 81.

ورفع أرسنال رصيده بهذا الفوز إلى 59 نقطة في المركز الثاني متأخرا بفارق نقطة واحدة عن تشيلسي الذي تغلب على تيفرتون 1-صفر، في حين تجمد رصيد سندرلاند عند 24 نقطة ليظل في المركز الثامن عشر.

وانتزع مانشستر سيتي فوزا صعبا 1-صفر على ضيفه ستوك سيتي.

أحرز هدف المباراة الوحيد النجم الإيفواري يايا توريه في الدقيقة 70، ليعود الفريق إلى طريق الانتصارات، والتي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين في المسابقة، كما صالح جماهيره أيضا بعد خسارته الموجعة صفر-2  أمام برشلونة الإسباني في ذهاب دور الستة عشر لدوري الأبطال يوم الثلاثاء الماضي.

وارتفع رصيد مانشستر إلى 57 نقطة في المركز الثالث متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن الصدارة في حين تجمد رصيد ستوك عند 27 نقطة في المركز الرابع عشر.

وحقق هال سيتي فوزه الثاني على التوالي بعدما سحق مضيفه كارديف سيتي 4- صفر.

وافتتح توم هودليستون النتيجة لمصلحة هال في الدقيقة 18 قبل أن يضيف الكرواتي نيكيتشا ييلافيتش الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 38، 57، ثم سجل جاك ليفرمور الهدف الرابع في الدقيقة 67.

وارتفع رصيد هال سيتي بهذا الفوز إلى 30 نقطة في المركز الحادي عشر، بينما توقف رصيد كارديف عند 22 نقطة في المركز قبل الأخير.

وواصل ويستهام يونايتد انتفاضته في الفترة الماضية وحق فوزه الرابع على التوالي بعدما حول تأخره صفر-1 أمام ضيفه ساوثهامبتون إلى فوز كبير 3-1.

وتقدم ساوثهامبتون مبكرا عن طريق لاعبه مايا يوشيدا في الدقيقة الثامنة، قبل أن يأتي العقاب من أصحاب الأرض الذين أحرزوا ثلاثة أهداف متتالية عن طريق ماثيو جارفيس، وكارلتون كول، وكيفن نولان في الدقائق 20، 23، 71.

وارتفع رصيد ويستهام إلى 31 نقطة في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد ساوثهامبتون عند 39 نقطة في المركز الثامن.

وفشل فولهام في المحافظة على تقدمه بهدف أمام مضيفه ويست بروميتش ألبيون بعدما اكتفى بالتعادل 1-1 في اللحظات الأخيرة في اللقاء الأول للفريق تحت قيادة مدربه الألماني فيليز ماجاث.

وتقدم فولهام بهدف اشكان دياجاه في الدقيقة 28، قبل أن يتعادل فيدرا لويست بروميتش في الدقيقة 86.

وارتفع رصيد فولهام بهذا الفوز إلى 21 نقطة لكنه ظل في المركز الأخير، كما ارتفع رصيد ويست بروميتش إلى 25 نقطة في المركز السادس عشر.



مباريات

الترتيب