"هاتريك" هازارد يضع تشيلسي في الصدارة

لندن - سجل النجم البلجيكي الدولي ادين هازارد ثلاثة أهداف (هاتريك) قاد بها فريقه تشيلسي للفوز على ضيفه نيوكاسل يونايتد 3-صفر السبت في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم التي شهدت خسارة مدوية لأرسنال على ملعب مضيفه ليفربول بخمسة أهداف مقابل هدف في الوقت الذي تعادل فيه مانشستر سيتي سلبيا مع مضيفه نورويتش سيتي.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 56 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام أرسنال الذي تراجع إلى المركز الثاني بينما يأتي سيتي في المركز الثالث برصيد54  نقطة يليه ليفربول في المركز الرابع برصيد 50 نقطة.

وفي باقي المباريات فاز هال سيتي على مضيفه سندرلاند 2-صفر وبنفس النتيجة فاز ويستهام على مضيفه استون فيلا وكريستال بالاس على ضيفه وست بروميتش البيون 3-1 وتعادل ساوثهامبتون مع ضيفه ستوك سيتي 2-2.

وعلى ملعب "ستامفورد بريدج" تقمص هازارد دور البطولة في صفوف البلوز وسجل الأهداف الثلاثة لأصحاب الأرض في الدقائق 27 و34 و63 علما بأن الهدف الثالث جاء من ضربة جزاء.

وشهدت المباراة الظهور الأول للمهاجم المصري الدولي محمد صلاح مع تشيلسي عندما شارك كبديل في الدقيقة 78 .

وفي المباراة الأخرى، سيطر ليفربول على مجريات اللعب تماما على مدار شوطي المباراة وأهدر العديد والعديد من الفرص التي كانت كفيلة بمنح الفريق فوزا قياسيا نادرا ما تحقق في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتقدم مارتن سكرتل بهدف لليفربول قبل مرور الدقيقة الاولى من بداية المباراة ثم أضاف اللاعب ذاته ثاني أهداف الفريق في الدقيقة العاشرة.

وتكفل رحيم ستيرلينج بتسجيل الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 16 ثم تبعه دانييل ستوريدج بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 20 .

وفي الشوط الثاني أحرز ستيرلينج الهدف الثاني له والخامس لليفربول في الدقيقة 51 بينما تكفل الإسباني ميكيل ارتيتا بتسجيل الهدف الوحيد لأرسنال من ضربة جزاء في الدقيقة 71.

وسجل كيفين نولان هدفين في الدقيقتين 46 و48 قاد بهما فريقه ويستهام للفوز على مضيفه استون فيلا، ليرفع ويستهام رصيده إلى 25 نقطة في الرابع عشر بينما تجمد رصيد استون فيلا عند 27 نقطة في المركز العاشر.

كما فاز هال سيتي على مضيفه سندرلاند بهدفين نظيفين حملا توقيع شين لونج و نيكيتشا ييلافيتش في الدقيقتين 16 و62، ليرفع الفريق رصيده إلى 27 نقطة في المركز الحادي عشر بينما تجمد رصيد سندرلاند عند 24 نقطة في المركز الخامس عشر.



مباريات

الترتيب