مورينيو: تشيلسي مازال "حصانا صغيرا" في الدوري

لندن - يرى البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي تشيلسي أن فريقه مازال "حصانا صغيرا" في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، رغم الفوز على ملعب مانشستر سيتي الاثنين بهدف دون رد.

واقتسم تشيلسي وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي، وبفارق نقطتين خلف أرسنال المتصدر.

وبفارق ست نقاط عن ليفربول صاحب المركز الرابع، فإن الصراع على اللقب يبدو أنه أصبح سباقا بين ثلاثة من الخيول، ولكن مورينيو يرى أن هناك فوارق بين تشيلسي والفريقين الأخرين.

وقال مورينيو : "هناك حصانان وحصان صغير، حصان صغير مازال يحتاج إلى الحليب والعمل وتعلم كيفية القفز".

وسجل المدافع الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش هدف الفوز لتشيلسي في مباراة الاثنين.

وعاد مورينيو إلى تشيلسي الصيف الماضي، في ثاني ولاية له مع البلوز، واندهش الكثيرون من قدرته على وضع الفريق على الطريق نحو اللقب المحتمل مرة أخرى.

وأوضح المدرب البرتغالي: "إننا فريق في مرحلة التطور، ولكنه نوع من الأداء الذي يساعدنا على النمو كثيرا، من الناحية الفنية والذهنية أعتقد أن الأمر مذهل".

وأضاف "الفوز هو الفوز ولكن الفوز أمام فريق جيد للغاية أفضل من الفوز على فريق عادي".

وأشار مورينيو إلى أن "أفضل شيء في تطورنا هو خوض مباريات تحت ضغط الاقتراب من الصدارة، ولقد جئنا إلى هنا (ملعب الاتحاد) ولعبنا أمام المتصدر وقد استحقينا ذلك".

ومن جانبه أوضح التشيلي مانويل بيليجريني المدير الفني لمانشستر سيتي أن الهزيمة أمام تشيلسي لن تنال من ثقة لاعبيه في أنفسهم.

وقال بيليجريني: "لقد خسرنا أمام فريق جيد يلعب بشكل رائع، لقد كانت مباراة متقاربة للغاية، وقد حالفهم (تشيلسي) الحظ في تحقيق الفوز".

وأضاف "بالنسبة لتشيلسي فقد كانت مباراة مصيرية، ولكنها لم تكن كذلك بالنسبة لفريقنا".

وختم بيليجريني حديثه بالقول: "كان بإمكاننا أن نتفوق عليهم بفارق ست نقاط، لقد سجلوا هدفا رائعا، ولكن قبل ذلك سنحت لنا فرص مؤكدة للتسجيل".

 

 

 

 



مباريات

الترتيب