مانشستر سيتي يبث الرعب في منافسيه قبل مواجهة تشيلسي وبرشلونة

يستمر فريق مانشستر سيتي الانجليزي في بث الرعب في قلوب منافسيه قبل مواجهتهم في مختلف البطولات بسبب الأداء المبهر الذي يقدمه لاعبوه خلال الموسم الحالي.

وحقق مانشستر سيتي فوزا عريضا على توتنهام هوتسبر بخمسة أهداف مقابل هدف يتيم على ملعب الأخير "وايت هارت لين" في مباراة كان من المفترض أن تنتهي 8-1 في حال سجل سيتي معظم الفرص الخطيرة التي سنحت له.

واقتنص مانشستر سيتي الفوز الثامن على التوالي لينفرد بقمة الدوري التي تخلى عنها ارسنال بعد اعتلائها لأكثر من 100 يوم.

تشيلسي وبرشلونة .. هل ينضمان إلى قائمة الضحايا

وسيحل تشيلسي ضيفا في الرابع من فبراير على  مانشستر سيتي في ملعب الاتحاد، الذي شهد خسارة جميع الفرق التي واجهت "السيتيزنز" عليه.

وسيبحث فريق مانشستر سيتي عن الانتقام بعد الخسارة في الدور الأول على ملعب ستامفورد بريدج بهدفين مقابل هدف.

كما يلتقي أبناء المدرب التشيلي مانويل بليجيريني مع فريق برشلونة الإسباني في مواجهة نارية ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا. وستقام مباراة الذهاب على ملعب الاتحاد أيضا في 18 فبراير الجاري.

ويخشى فريقا تشيلسي وبرشلونة أن ينضما إلى قائمة الفرق الكبرى التي نالت هزائم ثقيلة أمام سيتي المرعب الموسم الحالي، وذلك بعد خسارة ارسنال 3-6، ومانشستر يونايتد 4-1، بالإضافة إلى خسارة بايرن ميونيخ بطل دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2-3 على ملعبه اليانز ارينا.

وفيما يلي بعضا من إحصائيات مانشستر سيتي التي حققها حتى كتابة هذه السطور ..

*تخطى مانشستر سيتي حاجز الأهداف التي سجلها في الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي وذلك قبل 15 جولة من الموسم الحالي. سجل أجويرو ورفاقه 68 هدفا حتى الان في الموسم الحالي مقابل 66 هدفا في الموسم الماضي.

*أحرز مانشستر سيتي 2.9 هدف في كل مباراة تقريبا، بينما سجل 42 هدفا على ملعبه فقط بمعدل 3.8 هدف في كل مباراة.

*أحرز سيرجيو اجويرو هدفا للمباراة الثامنة على التوالي منذ عودته من الإصابة في جميع البطولات، لكنه أصيب مجددا في مباراة توتنهام مساء الأربعاء ولم يكشف بعد عن فترة ابتعاده عن الملاعب.

*اقتنص مانشستر سيتي 24 نقطة من مواجهاته امام فرق المقدمة من المركز الأول إلى المركز الثامن.

*سجل مانشستر سيتي 11 هدفا في شباك توتنهام في الدوري في موسم واحد، وهو مالم يحدث منذ موسم 1934-1935 حينما سجل ارسنال العدد نفسه في شباك غريمه توتنهام.

من محمد جبريل



مباريات

الترتيب

H