مورينيو يلمح إلى إمكانية إبقاء ايتو في تشيلسي

 كشف المدرب البرتغالي لتشيلسي الإنجليزي جوزيه مورينيو الثلاثاء أن المهاجم الكاميروني صامويل ايتو قد يواصل مشواره مع النادي اللندني رغم الحديث عن عودته إلى إسبانيا حين ينتهي عقده في حزيران/يونيو المقبل.

وأشار مورينيو إلى أنه يرغب ببقاء المهاجم الكاميروني البالغ من العمر 32 عاما في "ستامفورد بريدج"، لكنه أكد بأنه لن يتخذ أي قرار بهذا الشأن أن كان من قبل النادي أو اللاعب إلا مع الاقتراب من نهاية الموسم الحالي.

واستفاد ايتو من إصابة المهاجم الإسباني فرناندو توريس في ركبته لكي يفرض نفسه في التشكيلة الأساسية لفريق مورينيو الذي تحدث عن الكاميروني، قائلاً: "تربطنا به علاقة ثقة، إنه من الأشخاص الذين، وبسبب المسيرة التي خاضها، يشعرون بالحرية ويتخذون القرارات بأنفسهم براحة تامة. إنه مرتاح وسعيد".

وواصل مورينيو "يريد اللعب من أجل الألقاب، لقد قرر القدوم إلى هنا، إلى الدوري الممتاز، إلى تشيلسي، وبالتالي صامويل يستمتع بمسيرته حتى النهاية، سنرى ما يريده في نهاية الموسم، ربما يريد الذهاب إلى مايوركا، كما وعد نجله. ربما يريد البقاء معنا أو الذهاب إلى انتر (ميلان) لإنهاء مسيرته هناك".

وسبق أن كشف ايتو، وبعد ساعات على الثلاثية التي قاد بها تشيلسي للفوز على غريمه مانشستر يونايتد (3-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز، أنه يأمل إنهاء مسيرته مع فريقه السابق ريال مايوركا الإسباني.

ووقع ايتو الذي سيحتفل بعيد ميلاده الثالث والثلاثين في آذار/مارس المقبل، عقدا مع تشيلسي لمدة عام قادما إليه من انجي ماخاشكالا الروسي وهو حر بالانتقال إلى أي فريق يريد اعتبارا من الصيف المقبل.

وذكرت بعض التقارير أن مهاجم برشلونة الإسباني وانتر ميلان الإيطالي السابق الذي سجل 8 أهداف بقميص تشيلسي حتى الآن، قد ينتقل للعب في الولايات المتحدة وبأن فرق لوس انجليس جالاكسي ودي سي يونايتد وتشيفاس يو اس اي وسياتل ساوندرز وشيكاغو فاير تراقبه عن كثب، لكن يبدو أن النجم الكاميروني يفضل العودة إلى الدوري الإسباني حيث لعب لمدة 12 عاما بدأها مع ريال مدريد ثم ليغانيس واسبانيول ومايوركا وبرشلونة.

ودافع ايتو عن ألوان مايوركا اعتبارا من عام 2000 على سبيل الإعارة من ريال مدريد قبل أن ينضم إليه نهائيا ويبقى في صفوفه حتى 2004، مسجلا في تلك الفترة 54 هدفا في 139 مباراة في الدوري ما دفع برشلونة إلى خطف خدماته.

"سأحب دائما برشلونة لكني أفضل شخصيا مايوركا"، هذا ما قاله ايتو للمحطة الإذاعية الاسبانية "كادينا كوبي"، مضيفا "نجلي يضغط علي من أجل أن أنهي مسيرتي هناك (مايوركا)، فهو من هناك (ولد هناك)، لقد وقعت مع تشيلسي لخوض الموسم بأكمله وسأحاول الاستمتاع بذلك وبعدها سأعود إلى مايوركا".

ورغم وضوح ايتو في ما يخص رغبته الانتقال إلى مايوركا، فأن مورينيو لم يستبعد إمكانية مواصلته المشوار مع تشيلسي، مضيفا "إنه لاعب كبير حتى أن لم يسجل 25 هدفا لأن مساهمته في الفريق كبيرة جدا. نحن سعداء به".



مباريات

الترتيب