تشيلسي يكشف تفاصيل صفقة صلاح ويتكتم عن المقابل المادي

لم يعلن نادي تشيلسي الإنجليزي عن القيمة المالية لانتقال الدولي المصري محمد صلاح لصفوفه، لكنه قال إن جناح بازل السويسري وقع الأحد على عقده مع "البلوز" لخمس سنوات ونصف وسيرتدي القميص رقم 15.

ونشر تشيلسي على موقعه الرسمي تقريراً مفصلاً عن محمد صلاح مشيراً إلى أن اللاعب الذي تمكن من التسجيل في مرمى "البلوز" ذهاباً واياباً في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، كما زار شباك بيتر تشيك (حارس تشيلسي) في مباراة الإياب بالدوري الأوروبي الموسم الماضي أصبح في ستامفورد بريدج رسمياً.

وقال التقرير إن اللاعب يجيد في مركز الجناح الأيمن ويستطيع أن يلعب تحت رأس الحربة ويعد إضافة قوية للبلوز، مضيفاً أن صلاح من مواليد محافظة الغربية بمصر ويبلغ من العمر 21 عاماً.

وأشار الموقع الرسمي أن أول ظهور لصلاح مع المقاولون العرب كان في مايو 2010، وأول هدف يسجله مع فريقه كان في شباك الأهلي المصري، وساهمت كارثة بورسعيد في توقف النشاط في مصر فانتقل صلاح للعب في بازل السويسري، واختاره الاتحاد الأفريقي كأفضل موهبة واعدة في القارة الإفريقية عام 2012، واختير أفضل لاعب في الدوري السويسري عام 2013، كما سجل أهداف مؤثرة في مسيرة المنتخبات المصرية بمختلف فئاتها.

ووصفت الصحف الإنجليزية صفقة صلاح بأنها لطمة قوية لليفربول الإنجليزي الذي راقب اللاعب لمدة ثلاثة أشهر قبل أن يقنصه تشيلسي في اللحظات الأخيرة.

وكان تشيلسي أعلن على موقعه الرسمي الخميس عن ضم اللاعب لصفوفه وأنه ينتظر اجتيازه الكشف الطبي لتوقيع العقود.


من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب