لعبة القط والفأر مستمرة.. مورينيو يهاجم فينجر بسبب ماتا

عادت المناوشات بين البرتغالي جوزيه مورينيو والفرنسي أرسين فينجر بعد تصريحات الأخير الغاضبة تجاه انتقال لاعب تشيلسي خوان ماتا إلى صفوف مانشستر يونايتد.

وتعتبر العلاقة بين مورينيو وفينجر ليست على ما يرام منذ عصر مورينيو الأول في تشيلسي حينما ألمح الفرنسي في تصريحات وصف فيها مدرب تشيلسي بالغبي.

وكان ارسين فينجر المدير الفني لفريق أرسنال قد وصف انتقال ماتا إلى يونايتد بغير العادل لأن تشيلسي واجه مانشستر مرتين هذا الموسم، بالإضافة إلى أنه (اللاعب) سيلعب مع فريقه الجديد ضد أرسنال في الإياب.

وقال مورينيو تعقيباً على تصريحات فينجر "تذمر فينجر أمر طبيعي، لأنه دائما ما يفعل ذلك"، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة ذا صن البريطانية.

وأكمل "عندما يلعب لاعب لنادٍ ما، في 20 أغسطس، ثم ينتقل لنادٍ آخر في 5 سبتمبر، فهذا أمر طبيعي، وهذه هي طبيعة السوق".

وأردف المدرب الملقب بالاستثنائي "إذا باع أرسنال مسعود أوزيل إلى مانشستر يونايتد سأكون سعيداً، لأنهم خسروا لاعباً مهما للغاية، كما هو الحال مع ماتا بالنسبة لتشيلسي، ولكن التذمر شيمته".

وواصل مورينيو هجومه "الظلم هو أن تلعب دائماً في أيام مثالية. في الأسبوع الحالي نريد أن نلعب مبكراً حتى نتمكن من التعافي. فمن سيلعب يوم الجمعة؟ ومن سيلعب يوم الأحد؟".

ويواجه أرسنال يوم الجمعة منافسه كوفنتري سيتي في دور 32 بكأس الاتحاد الانجليزي، بينما يواجه تشيلسي ستوك سيتي يوم الأحد في نفس الإطار.

بيليجريني يتحالف مع فينجر

ووجد فينجر حليفاً له في مانشستر سيتي متمثلا في مدربه مانويل بيليجريني الذي اتفق معه على أن القوانين غير عادلة.

وصرح بيليجريني "أعتقد أن خوان ماتا لاعب رائع، وأمر غريب ألا يلعب هذا الموسم في تشيلسي، وأظن أن مانشستر يونايتد كسب لاعبا مميزا".

وأكمل "بشكل شخصي، لا أقبل أن ينتقل لاعب من ناد لآخر في نفس الدوري في تلك الفترة، ولكن القوانين واضحة، اللاعب بإمكانه تغيير النادي".

وعن سبب رفضه، علق مدرب سيتي "أرى أنه إذا شارك لاعب مع فريق لنصف موسم، فإن النادي الذي يملك المال يستطيع أن يشتري اللاعبين المميزين في باقي الأندية. ولكن القوانين تسمح بذلك، لذا لا يمكننا فعل شيء".

من أحمد عزيز

 



مباريات

الترتيب

H