مورينيو يٌحلل شخصية وقدرات صلاح

امتدح جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي الانجليزي اللاعب المصري محمد صلاح الذي اقترب من الانضمام رسميا إلى "البلوز".

وتحدث مورينيو في مؤتمر صحفي ظهر الجمعة عن صفقة محمد صلاح قائلا "رحيل خوان ماتا كان مفاجأة بالنسبة لنا، وكان علينا البحث سريعا في الخيارات المتاحة لنا".

وأضاف "حاولنا التعاقد مع صلاح وبدأنا مع نادي بازل من نقطة الصفر بينما قام ليفربول باتصالاته قبلنا".

وأكمل "لم نكن نعلم أي شيء عن اللاعب، بل وكنا نجهل وكيله، لكننا وصلنا لاتفاق مع بازل، وفي انتظار اجتياز اللاعب للكشف الطبي لتوقيع العقود الرسمية وضمه للفريق".

ليفربول لديه أمل

وردا على سؤال من أحد الصحفيين حول تصريحات لبرندن رودجرز المدير الفني لفريق ليفربول بأنه لا يزال لديه أمل في ضم محمد صلاح أجاب مورينيو "ربما يكون محقاً، لا أعلم ما الذي فعله ليفربول لأنهم اتصلوا ببازل اولا، لكني أؤكد أننا وصلنا لاتفاق مع بازل".

واستطرد المدرب الذي يلقب نفسه بالاستثنائي "أخبرني اللاعب شخصيا أنه يرغب في الانضمام إلى تشيلسي، وأتمنى أن يحدث ذلك".

ومن المقرر أن يسافر فريق طبي من نادي تشيلسي لعمل اختبار طبي لصلاح في سويسرا حسب ما أفاد به مورينيو.

سبب التعاقد مع صلاح

ورداً على سؤال بشأن ما الذي دفع تشيلسي للتعاقد مع محمد صلاح أجاب المدرب البرتغالي "تحليلي لصلاح هو يلعب بنفس الطريقة الهجومية التي يلعب بها تشيلسي".

وأكمل "يمكنه اللعب في (الجناح) اليمين او اليسار أو خلف المهاجم، هو سريع ومبدع، ولديه شخصية متواضعة ويبذل كل ما في وسعه في الملعب ليساعد الفريق".

وأردف "بوجود صلاح وشورله وويليان سنكون بخير في المستقبل".

قيمة صلاح

واستمر مورينيو في حديثه عن صلاح قائلا "أعلم قيمته في بلده وفي قارته، وأدرك أنه يرغب في أن يكون ضمن أفضل لاعبي العالم وليس في أوروبا، وسنحاول مساعدته في ذلك".

وقال "لا نرغب في وضع ضغط كبير عليه، ويجب إعطاؤه الوقت الكافي للتأقلم، لكن في الوقت ذاته يجب أن نطلب منه الكثير لأنه سيلعب في فريق مختلف. ويليان نجح في التأقلم سريعا وأتمنى ان ينجح صلاح في ذلك".

وأضاف "صلاح لديه خبرة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وليس فتى ساذجاً قادماً من الأدغال".

من محمد جبريل



مباريات

الترتيب

H