ماتا يقترب من مانشستر يونايتد بقيمة 37 مليون استرليني

أفادت تقارير صحفية، الأربعاء، أن خوان ماتا لاعب تشيلسي الإنجليزي، أصبح قاب قوسين أو أدنى من التوقيع على عقد انتقاله إلى مانشستر يونايتد.

وذكرت "ديلي ميل أونلاين"، أن ديفيد مويس مدرب يونايتد، يعمل جاهداً على إكمال الصفقة البالغة قيمتها 37 مليون جنيه سترليني قبل نهاية الأسبوع الجاري.

وعلى الرغم من أن ماتا لم يكن من المفضلين لمدربه جوزيه مورينيو، إلا أن تشيلسي سيجني من هذه الصفقة مبلغ 13.5 مليون دولار مقارنة بالقيمة التي دفعوها مقابل استقدام لاعب الوسط البالغ من العمر 25 عاماً، من فالنسيا الإسباني عام 2011.

ولدى لاعب خط الوسط الإسباني، مخاوف بشأن مشاركته مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم هذا الصيف، في حال لم يلعب بانتظام، الأمر الذي سيمنحه له مويس، لاسيما أن الثاني يعمل على إعادة بناء يونايتد المتعثر.

وتشهد العلاقة بين ماتا ومدربه البرتغالي، توتراً منذ عودة الأخير لتدريب تشيلسي، وعلى خلاف الموسم الماضي، لم يشارك ماتا بصورة أساسية منذ بداية الموسم.

وعلى ضوء ذلك، صدرت عن ماتا ردة فعل غاضبة بعد قرار مورينيو استبداله خلال مباراة تشيلسي أمام فريق ساوثمبتون بالدوري والتي انتهت بفوز تشيلسي بثلاثية نظيفة، حيث تجاوز ماتا مدربه في طريقه إلى دكة البدلاء من دون أن يحييه.

ترجمة جلال جبريل

 



مباريات

الترتيب

H