ليفربول ينتزع انتصاراً صعباً من ستوك سيتي

استعاد ليفربول المركز الرابع المؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، بعد فوزه على مضيفه ستوك سيتي 5-3 على ملعب "بريطانيا ستاديوم" بفضل ثنائية من الاوروجوياني لويس سواريز الأحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

واستهل ليفربول الذي رفع رصيده إلى 42 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة أمام ايفرتون ونقطتين أمام توتنهام، اللقاء بقوة إذ تقدم بثنائية نظيفة وجاء الهدف الأول في الدقيقة 5 بهدية من راين شوكروس الذي ارتدت منه تسديدة الفرنسي علي سيسوكو وخدعت حارسه جاك باتلاند.

ثم قدم المدافع الأخر مارك ويلسون هدية أخرى لليفربول في الدقيقة 32 بعدما أخطأ في إعادة الكرة إلى حارسه إثر تمريرة طويلة انطلقت من منطقة "الحمر" عبر السلوفاكي مارتن سكرتل، فخطفها الهداف سواريز وسددها في الشباك.

لكن فريق المدرب الويلزي مارك هيوز عاد إلى أجواء اللقاء بعدما قلص الفارق في الدقيقة 39 بكرة رأسية من العملاق بيتر كراوتش، لاعب ليفربول السابق، بعد تمريرة من النمساوي ماركو ارناوتوفيتش.

وعندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة تمكن ستوك سيتي من إدراك التعادل بفضل لاعب سابق أخر لليفربول هو تشارلي ادم الذي أطلق كرة قوية من حدود المنطقة فمرت بين ساقي سكرتل إلى شباك الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه (45).

لكن فريق المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز استعاد التقدم مجددا في بداية الشوط الثاني من ركلة جزاء نفذها القائد ستيفن جيرارد بعد خطأ من ويلسون على رحيم ستيرلينج (51)، قبل أن يوجه سواريز الضربة القاضية لأصحاب الأرض في الدقيقة 71 مستفيدا من مجهود فردي مميز لدانيال ستاريدج، رافعا رصيده في صدارة ترتيب الهدافين الى 22 هدفا.

واشتعلت المباراة في الدقائق الخمس الأخيرة بعدما نجح ستوك في تقليص الفارق إلى هدف وحيد بفضل جوناثان ووترز الذي وصلته الكرة عند حدود المنطقة فتلاعب بالعاجي كولو توري قبل أن يسددها قوية في شباك مينيوليه (85).

لكن ليفربول استغل اندفاع مضيفه نحو الأمام ليسجل هدفه الخامس عبر ستاريدج الذي وصلته الكرة بتمريرة عرضية من سواريز فحاول تسديدها عند القائم الأيسر لكن باتلاند صدها إلا أنها عادت إليه فتلاعب بها بأعصاب هادئة رغم ضغط الدفاع والحارس ثم سددها في الشباك (87).



مباريات

الترتيب

H