هازارد وتوريس يصعدان بتشيلسي إلى الصدارة

تصدر تشيلسي الترتيب مؤقتاً إثر فوزه على مضيفه هال سيتي 2-صفر السبت في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ورفع تشيلسي الذي فاز ذهاباً أيضا بنفس النتيجة، رصيده إلى 46 نقطة وسيبقى متصدرا لـ24 ساعة على الأقل بانتظار نتيجة مانشستر سيتي وصيف البطل (44 نقطة) في ضيافة نيوكاسل الأحد، أو ربما 48 ساعة حتى موعد لقاء أرسنال المتصدر السابق (45 نقطة) ومضيفه استون فيلا الاثنين في ختام المرحلة.

على ملعب كينغستون كوميونيكايشنز وأمام نحو 25 ألف متفرج، امتص هال سيتي الذي حقق فوزاً واحداً في المراحل الخمس السابقة على حساب فولهام 6-صفر وخسر مرتين (أمام مانشستر يونايتد 2-3 وليفربول صفر-2) وتعادل مرتين، فورة رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو طوال الشوط الأول الذي انتهى سلبيا.

واختبر هال سيتي في هذا الشوط حارس تشيلسي التشيكي بيتر تشيك مريتن عبر جاك لايفرمور والفرنسي يانيك ساغبو بعد لمسة يد من جون تيري، فيما فشل البرازيلي اوسكار بغرابة في افتتاح التسجيل وهو في مواجهة الحارس الاسكتلندي آلن ماكغريغور (33).

وفي الشوط الثاني، ضغط تشيلسي منذ البداية وافتتح التسجيل بعد تمريرة من اشلي كول إلى البلجيكي ادين هازار أنهاها في الشباك بيمناه (56).

وحصل البرازيلي راميريس على ركلة حرة على خط المنطقة نفذها مواطنه ويليان وكاد يأتي بالهدف الثاني (60)، وسدد مواطنهما اوسكار كرة تصدى لها الحارس ماكغريغور (74).

في المقابل، كان هال سيتي تائها وافتقدت تمريراته وهجماته إلى التركيز ما سهل الأمور أمام الإسباني فرناندو توريس لإضافة الهدف الثاني بعد تمريرة من ويليان (87).

وتوقف رصيد هال سيتي عند 27 نقطة في المركز العاشر.

وارتقى ايفرتون وتوتنهام إلى المركزين الرابع والخامس على التوالي بفارق نقطتين ونقطة أمام ليفربول الذي يلعب الأحد مع ستوك سيتي، بعد فوز الأول على ضيفه نوريتش سيتي 2-صفر، والثاني على ضيفه كريستال بالاس العائد بعد غياب بالنتيجة ذاتها.

في المباراة الأولى على ملعب غوديسون بارك وأمام نحو 37 ألف متفرج، افتتح ايفرتون التسجيل في منتصف الشوط الأول عندما أرسل البلجيكي روميلو لوكاكو كرة إلى غاريث باري أطلقها الأخير قوية من حدود المنطقة استقرت في شباك الحارس جون رودي (23).   وفي الشوط الثاني، عزز ايفرتون تقدمه بالهدف الثاني بواسطة البلجيكي كيفن ميرالاس من ركلة حرة مباشرة (59).

وفي الثانية على ملعب وايت هارت لاين، كانت البداية أفضل من جانب كريستال بالاس الذي حصل على ركلة جزاء بعد سقوط المغربي مروان الشماخ في المنطقة المحرمة إثر عرقلته من البلجيكي موسى ديمبيليه نفذها جايسون بوتشيون خفيفة منحرفة ذهبت منها الكرة بعيدا عالية الى المدرجات (8) مفوتا فرصة التقدم على فريقه.

وكاد كاميرون جيروم يضع كريستال بالاس في المقدمة بتسديدة قوية من خارج المنطقة سيطر عليها الحارس الدولي الفرنسي هوغو لوريس (28) في أبرز فرص الشوط الأول.

وافتتح توتنهام التسجيل في مستهل الشوط الثاني بعد كرة عرضية عالية من الجهة اليمنى على رأس التوغولي ايمانويل اديبايور الذي أسقطها أمام الدنماركي كريستيان اريكسن فسار بها الأخير خطوتين وأطلقها قوية في أعلى الشبكة (50).

وتابع توتنهام تفوقه واضاف الهدف الثاني عن طريق جيرماين ديفو بمساعدة من آرون لينون (72).

وحقق ساوثمبتون فوزا صعبا على ضيفه وست بروميتش البيون بهدف وحيد سجله آدم لاليانا الذي تابع في الشباك كرة من الاوروجوياني غاستون راميريز (66).

وعلى ملعب كرايفن كوتايج، مني فولهام بهزيمة ثقيلة امام ضيفه سندرلاند صاحب المركز الأخير 1-4.

وكان سندرلاند سباقا الى التسجيل بواسطة آدم جونسون الذي نفذ بنجاح ركلة حرة مباشرة (29).

وعزز الكوري الجنوبي يونغ يوينغ كي تقدم الضيوف بالهدف الثاني من كرة وصلته من ركلة حرة نفذها آدم جونسون (41).

وقلص فولهام الفارق في بداية الشوط الثاني من ركلة ركنية نفذها الايرلندي داميان داف وتابعها ستيف سيدويل برأسه في الشباك (52).

وأعاد سندرلاند الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث بواسطة آدم جونسون الذي تابع من زاوية صعبة كرة وصلته من الكوري الجنوبي (69).

وأكمل جونسون الهاتريك الشخصية بعد أن سجل الهدف الرابع للفريق الزائر من ركلة جزاء تسبب بها ويس براون إثر عرقلته للأميركي جوزي التيدور (85).

وعلى ملعبه، سقط كارديف الوافد الجديد أمام ضيفه وست هام يونايتد صفر-2 افتتحهما كارلتون كول الهدف مستفيدا من عرضية ماثيو جارفيس (42).

ورغم النقص العددي في صفوفه بطرد مدافعه جيمس تومكينز لنيله الإنذار الثاني (72)، عزز وست هام فوزه في الوقت بدل الضائع بواسطة مارك نوبل (90+3).

ويلعب لاحقا اليوم مانشستر يونايتد حامل اللقب مع سوانسي.



مباريات

الترتيب

H