لاعبون رفضهم مانشستر يونايتد نجحوا في أندية أخرى

شهدت فترة السير أليكس فيرجسون، إبان وجوده مدرباً في مانشستر يونايتد الإنجليزي، مجموعة كبيرة من القرارات الإدارية والفنية التي أثرت سلباً وإيجاباً على الفريق، فيما يلي أربعة لاعبين، بحسب "ذي صن" البريطانية، لم تعرهم إدارة النادي اهتماماً، غادروه لينجحوا في فرق أخرى مرتدين بعد ذلك شعارات فرقهم الوطنية.

 

الإسباني جيرارد بيكيه

أساسي في برشلونة الإسباني

إبان وجوده في مانشستر يونايتد (2004 إلى 2008)، لم يشارك بيكيه إلا في 12 مباراة فقط، لم يحرز أي هدف فيها. بعدها أعير إلى ريال سرقسطة،  ثم باعه مانشستر يونايتد بصورة نهائية إلى برشلونة بمبلغ 6 مليون جنيه استرليني فقط، محرزاً 10 أهداف من 153 مباراة.

 

الفرنسي باول بوجبا

أحد اللاعبين المؤثرين في تشكيلة يوفنتوس الإيطالي

لم يغادر دكة البدلاء إبان وجوده في يونايتد (2011-2012)، سوي ثلاث مرات فقط. ثم بيع إلى يوفنتوس ليحرز هناك 45 هدفاً في 45 مباراة. وخلال العام المنصرم، كان مؤثراً مع فريق بلاده كلاعب أساسي في سبع لقاءات.

 

الإيطالي جوسيبي روسي

المهاجم الرئيسي في فريق فيورنتينا الإيطالي

قضى روسي في مانشستر يونايتد ثلاث سنوات تقريباً (2004-2007)، ثم بيع إلى فياريال الإسباني الذي أحرز له 54 هدفاً في 136 مباراة، وخلال الانتقالات الصيفية الماضية، انتقل إلى فيورنتينا الذي لعب معه حتى الآن 19 مباراة أحرز خلالها 14 هدفاً. وبعيد مغادرته من يونايتد، انضم إلى منتخب بلاده، واحرز معه 7 أهداف في 19 مباراة هي مجموع مشاركاته الوظنية منذ 2008.

 

حارس المرمى الألماني رون روبيرت زيلر

استقر في هانوفر مروراً بنورثامبتون

غادر يونايتد من دون أن يشارك في الفريق الأول قبل أربع سنوات، ولعب البالغ من العمر 24 عاماً مع فريقه الحالي 91 مباراة منذ انضمامه له عام 2010.

 

ترجمة جلال جبريل

 

 

 

 

 

  

 

97.



مباريات

الترتيب

H