مانشستر سيتي يُجهز على ايفرتون ويقترب من خطف اللقب

لندن - قطع مانشستر سيتي خطوة كبيرة نحو استعادة لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعدما ارتقى إلى الصدارة (مؤقتا) إثر فوزه الثمين والمستحق 3-2 على مضيفه إيفرتون في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من المسابقة السبت على ملعب جوديسون بارك.

وأسفرت نتائج المباريات الأخرى عن فوز سندرلاند على مضيفه مانشستر يونايتد، 1-صفر وويستهام يونايتد على توتنهام هوتسبير 2-صفر، وستوك سيتي على فولهام 4-1، وساوثهامبتون على مضيفه سوانسي سيتي 1-صفر، وأستون فيلا على ضيفه هال سيتي 3-1 .

وبتلك النتائج هبط فريقا كارديف سيتي وفولهام رسميا لدوري الدرجة الأولى بعد أن خسر كلاهما في الوقت الذي فاز فيه سندرلاند على ملعب مانشستر يونايتد.

وحقق فريق نيوكاسل فوزه الأول بعد ست هزائم متتالية بينما تعرض مانشستر يونايتد لهزيمته الأولى تحت قيادة ريان جيجز في وقت سابق اليوم السبت.

ورغم البداية القوية لإيفرتون في المباراة والتي أسفرت عن إحراز لاعبه روس باركلي للهدف الأول للفريق الأزرق في الدقيقة 11، إلا أن مانشستر سيتي سرعان ما استعاد توازنه ليحرز لاعبه الأرجنتيني سيرخيو أجويرو هدف التعادل في الدقيقة 22، قبل أن يضيف زميله البوسني ادين دزيكو الهدف الثاني في الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف 2-1.

وفي الشوط الثاني، واصل مانشستر سيتي سيطرته ليعود دزيكو لهز الشباك مجددا في الدقيقة 48، قبل أن يقلص البلجيكي روميلو لوكاكو الفارق بعدما أحرز الهدف الثاني لإيفرتون في الدقيقة 65.

وفك مانشستر سيتي بهذا الفوز عقدة ملعب جوديسون بارك، حيث لم يفز الفريق قبل هذه المباراة سوى في مباراتين فقط خلال الـ22 عاما الماضية، علما بأن سيتي خسر مبارياته الأربع الأخيرة مع إيفرتون على هذا الملعب.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 80 نقطة، ليحتل الصدارة (مؤقتا) متقدما بفارق الأهداف عن ليفربول صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في نفس الرصيد، والذي ربما يعود إلى الصدارة مجددا حال فوزه على مضيفه كريستال بالاس يوم الاثنين القادم.

ويمتلك مانشستر سيتي فرصة عظيمة للفوز باللقب بغض النظر عن نتائج منافسيه إذا تمكن من الفوز على ضيفه أستون فيلا في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة التاسعة والعشرين يوم الأربعاء القادم، ثم الفوز في مباراته الأخيرة هذا الموسم على ضيفه ويستهام يونايتد حيث سيرتفع رصيده في هذه الحالة إلى 86 نقطة، ويتساوى في النقاط مع ليفربول حال فوزه على كريستال بالاس وضيفه نيوكاسل يونايتد في المرحلة الأخيرة، إلا أن فارق الأهداف سيصب في صالح سيتي في النهاية.



مباريات

الترتيب