ويلشير يكسر رقم روني ويسجل الهدف الأسرع للانجليز في دوري الأبطال

سجل جاك ويلشير الهدف الأسرع في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي وذلك في مباراة فريقه ارسنال الانجليزي أمام فريق مرسيليا الفرنسي، وليصبح أسرع لاعب انجليزي يسجل في دوري الأبطال بعدما كسر رقم مواطنه وين روني.

ونجح ويلشير في هز شباك الفريق الضيف بعد مرور 28 ثانية فقط من بداية المباراة حينما انطلق في الجبهة اليمنى مستفيدا من تمريرة متقنة للفرنسي بكاري سانيا ليكسر مصيدة التسلل ويراوغ أحد لاعبي الدفاع الفرنسي ويسدد في المرمى.

ويعد هذا الهدف هو الأسرع في دوري أبطال أوروبا منذ هدف الابا لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني في شباك يوفنتوس الإيطالي والذي جاء بعد مرور 24 ثانية فقط الموسم الماضي.

وسبق لارسنال أن سجل هدفاً أسرع في دوري أبطال أوروبا عن طريق لاعب الوسط البرازيلي جيلبرتو سيلفا بعد مرور 20 ثانية فقط في شباك فريق ايندهوفن الهولندي في 25 سبتمبر 2002.

ونجح ويلشير أيضا في كسر الرقم القياسي لوين روني لأسرع هدف في دوري أبطال أوروبا سجله لاعب انجليزي. وكان روني لاعب مانشستر يونايتد الانجليزي سجل في شباك فريق بايرن ميونيخ الألماني بعد مرور 65 ثانية في مارس 2010.

جدير بالذكر أن الهولندي روي ماكاي لاعب فريق بايرن ميونخ سابقا هو صاحب لقب أسرع هدف في البطولة الأقوى في العالم على مستوى الأندية حينما هز شباك فريق ريال مدريد الإسباني بعد 10.12 ثانية فقط في 7 مارس 2007.

من محمد جبريل



مباريات

الترتيب