أخطاء هارت تسلط الضوء مجددا على حارس مرمى منتخب انجلترا

تعرض جو هارت حارس مرمى مانشستر سيتي لانتقادات عقب خطأ بينه وبين المدافع ماتيا ناستاسيتش سمح لفرناندو توريس بتسجيل هدف الفوز قبل النهاية ليمنح تشيلسي الانتصار بنتيجة 2-1 على استاد ستامفورد بريدج ضمن منافسات الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

ولعب ناستاسيتش الكرة بالرأس دون تركيز لتمر من فوق هارت وهو ما ترك توريس امام مهمة سهلة ليمنح فريقه هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة مما دفع تشيلسي للمركز الثاني في الدوري الانجليزي بينما ترك سيتي في المركز السابع بفارق ست نقاط خلف ارسنال المتصدر.

وواجه هارت انتقادات شديدة بسبب عدد من الاخطاء هذا العام مع ناديه او على المستوى الدولي الا ان روي هودجسون مدرب انجلترا ومانويل بليجريني مدرب سيتي دعما علنا الحارس البالغ من العمر 26 عاما الشهر الماضي.

وبدا التشيلي بليجريني والذي يتولى المهمة في اول موسم له مع سيتي اقل دعما ومساندة في اعقاب الهزيمة التي تعرض لها الفريق امس الاحد وهي ثالث هزيمة للفريق في الدوري عقب الخسارة ايضا امام كارديف سيتي واستون فيلا.

وقال بليجريني عقب المباراة "ما افكر فيه لن اتحدث عنه."

واضاف "اكرر ان التحليل الذي اقوم به مع اللاعبين فرادى يأتي في سياق تدريب اللاعبين ولا افصح عنه للصحافة. يجب ان تسألوه (هارت) عن مستوى ثقته بنفسه."

وتابع "اتحدث في تلك الامور داخليا مع اللاعبين. وسنرى افضل السبل لترتيب الامور."

واستطرد "خسرنا نقاطا بشكل غبي. لم نكن نستحق الهزائم الثلاث التي منينا بها خارج ملعبنا الا ان الحقيقة اننا خسرناها ونحن نتحمل الجزء الاكبر من المسؤولية عن الاهداف التي سجلتها الفرق الاخرى في مرمانا. سنحاول ترتيب الامور ولدينا الوقت."

وعقب الهدف التقطت كاميرات التلفزيون هارت وهو يصرخ "اتركها للحارس" في اشارة الى انه صرخ في المدافعين للتعامل هو مع الكرة الا ان هذا لم يمنع الكثير من التكهنات بان الهدف يرجع لخطأ منه ادى الى تسجيل المنافس لهدف الفوز.

وقال مايكل اوين مهاحم انجلترا وليفربول السابق على حسابه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي "ياللروعة. يستحق توريس هدفا اليوم. الا ان هارت ارتكب خطأ مع ذلك."

واتهم هارت بالمسؤولية عن هدفين لبايرن ميونيخ في مرمى سيتي في مباراة فاز فيها الفريق الالماني 3-1 في دوري ابطال اوروبا في بداية اكتوبر تشرين الاول عقب اقل من اسبوع من فشله في التصدي لانطلاقات اندرياس فيمان لاعب استون فيلا في المباراة التي خسرها سيتي 3-2. 



مباريات

الترتيب