9 أسئلة من مشجعي آرسنال لأرسين فينجر

 

دبي- (إمارات سبورت)

يعتبر المدرب الفرنسي ارسين فينجر أحد أشهر المدربين في العالم، نظراً لخبرته الطويلة في تدريب فريق آرسنال الإنجليزي وحفاظه على موقعه بين الكبار مهما كانت الطروف.

لكن المدرب الفرنسي يعتبر شخصاً غامضاً بالنسبة للمتابعين، وفق موقع "بليتش ريبورت" الذي زعم أن الصحفيين يعانون كثيراً للوصول إلى إجابات من قائد الفريق اللندني.

ذات الموقع يطرح تسعة تساؤلات على ألسنة عشاق آرسنال، ويوجهها إلى المدرب:

1-   لماذا تعاقدت مع الكوري الجنوبي بارك تشو-يونغ؟

وقع يونغ في كشوفات آرسنال نهاية صيف 2011 قادماً من موناكو الفرنسي، ومنذ ذلك الحين لم يظهر سوى 6 مرات، فقد أرسله النادي معاراً إلى سيلتا فيجو الإسباني للموسم الماضي وعاد هذا الموسم ولكنه لا يتلقى تدريباته مع زملائه ولا تراه أعين المشجعين الذي يتساءلون لماذا تم تسجيله. 

2-   لماذا لم تستقدم هيجواين؟

يدخل آرسنال الموسم بمهاجم واحد هو أوليفر جيرو إذ أنه الوحيد المؤهل للعب في وظيفة المهاجم الصريح حسب نظام فينجر التدريبي، بالإضافة إلى أن لوكاس بودولسكي وثيو والكوت يميلان إلى اللعب على الأطراف، كما أن يايا سانوجو يحتاج إلى بعض الوقت.

هذا الوضع يفرض على النادي استقدام مهاجم صريح، لذلك أشارت الصحف الإنجليزية إلى أن النادي بصدد التعاقد من الأرجنتيني جونزالو هيجواين، ولكن إدارة النادي تناست أمره وانصرفت في محاولات فشلت فيها مع لويس سواريز.

3-   لماذا أنت متحفظ تجاه لوكاس بودولسكي؟

منذ بداية العام الجاري، وجد الألماني بودولسكي نفسه خارج قائمة المفضلين لآرسين فينجر وآثر الصمت جلوساً على دكة البدلاء على الرغم من أن الـ 6 شهور الأولى له كانت غنية وحافلة، فما السر في الأمر؟

4-   ما الخطأ الذي حدث مع اندريه ارشافين؟

عندما وصل أندري أرشافين إلى آرسنال، بدا الأمر وكأنه ضرب من النوادر، فأسلوبه الإبداعي يبدو مناسب تماما لهجوم ارسنال، ومع ذلك، بعد 6 أشهر حافلة، تلاشى نجم ارشافين بشكل كبير، هل من مشكلة مع لياقته البدنية أم ماذا؟ فقط ارسين فينجر يعرف الإجابة.

5-   ما هو أحسن لاعب عملت على تدريبه؟

آرسين فينجر عمل على تدريب نجوم كبار أمثال جورج ويا وتيري هنري وباتريك فييرا ودينيس بيركامب وغيرهم، فمن المهم جداً أن يعرف المشجعون تفضيل فينجر لكي يدركوا مدى صحة قراراته مستقبلاً. 

6-   ما هو القرار الذي ندمت على اتخاذه خلال وجودك في ارسنال؟

آرسين معروف بثقته في نفسه، فقلما يعترف بأخطائه، ربما كسب ثقة إدارته من خبراته مع لاعبين آخرين مثل هنري وويا ويريد أن ينسب إلى نفسه أي لاعب بقدرات عالية، على الأقل بالسعر المادي كي يكسب زخما يصرف عنه أعين النقاد، ولكن ربما بينه وبين الإدارة أجندة خفية.

7-   لماذا يرفض أرسين فينجر تعيين مدير كرة؟

قدمت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، نفس السؤال إلى فينجر فإجاب بالنفي في وقت سابق، فقد أثبت فرانكو بالديني الذي يشغل نفس الوظيفة في توتنهام أن الأمور تكون أكثر صعوبة بفراغ هذه الوظيفة الإدارية المهمة في جميع الأندية العالمية لاسيما فيما يختص بحركة تنقلات اللاعبين.  

8-   ما المصير الذي يتنظر مسعود أوزيل؟

ينشغل مشجعو آرسنال بطريقة غير مسبوقة بمقدم الألماني مسعود أوزيل، فهل سيلعب في الوسط؟ أم شيشارك كازورلا دوره في اللعب.

9-   ماهي خطط فينجر المستقبلية؟

يتنهي عقد آرسين فينجر مع نهاية الموسم الجاري، والآن انتهت مضاربات تنقلات اللاعبين وتحولت إلى مضاربة حول مستقبل فينجر في آرسنال، فهل سيجدد عقده أم سيرحل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي؟ وهذا السؤال الأخير إن لم يجد اهتمام فينجر، فستجيب عليه الأيام بعد انتهاء الموسم.



مباريات

الترتيب