أرسنال يوقف انتصارات توتنهام ويهزمه بدربي لندن

أحرز اوليفييه جيرو هدفا في الشوط الاول منح ارسنال الفوز على غريمه توتنهام هوتسبير بهدف دون رد في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الاحد.
 
وأنفق توتنهام اموالا كثيرة على ضم لاعبين جددا تحسبا لبيع لاعبه جاريث بيل مقابل مبلغ قياسي الى ريال مدريد وهو ما أعلنه الناديان بينما تعاقد ارسنال مع يايا سانوجو وماثيو فلاميني فقط في صفقتي انتقال حر.
 
وتم تأكيد رحيل بيل الى ريال مدريد مقابل 100 مليون يورو(131.86 مليون دولار).
 
لكن ارسنال بدا الطرف الأكثر ترابطا واحرز هدف المباراة الوحيد بعد 23 دقيقة عندما هيأ توماس روزيتسكي  وثيو والكوت الكرة الى جيرو على القائم القريب ليسددها المهاجم الفرنسي في الشباك بمهارة.
 
وارتفع رصيد ارسنال بهذا الفوز إلى 6 نقاط من 3 مباريات ليحتل المركز الرابع، بينما توقفت انتصارات توتنهام ليتجمد رصيده عند 6 نقاط أيضا ليتراجع إلى المركز السادس.
 
وقال ارسين فينجر مدرب ارسنال لتلفزيون سكاي سبورت "شعرت بالارتياح لأننا استطعنا التماسك ودافعنا عن تقدمنا بهدف. اجمالا كانت مباراة صعبة."
 
واضاف "كان حارس (توتنهام) هو الأفضل في فريقهم وهو ما يظهر خطورة الفرص التي سنحت لنا. تعين علينا ان نبذل جهدا كبيرا في النهاية."
 
ومن جانبه أكد اندريه فيلاس بواش مدرب توتنهام هوتسبير ان فريقه سنحت له فرص للتسجيل لكنه أقر ان اللاعبين الجدد بحاجة لبعض الوقت للتأقلم.
 
وقال المدرب البرتغالي "كانت هناك فرص للفريق في الشوط الاول وكانت بدايتنا قوية لكني أعتقد اننا أنهينا المباراة بشكل ايجابي."
 
واضاف "ظهرنا بمستوى رائع في الشوط الثاني. كان اللقاء صعبا لكني أعتقد ان الفريق استحق التعادل على الاقل لكن ارسنال كان خطيرا جدا امام المرمى."
 
وفي مباراة أخرى حصل سوانزي سيتي على أول ثلاث نقاط له في الموسم بانتصاره 2-صفر على وست بروميتش البيون الذي يتذيل الآن ترتيب الفرق بنقطة وحيدة ودون أن يسجل أي أهداف.
 
وافتتح بن ديفيز التسجيل في الدقيقة 22 وأضاف زميله بابلو هرنانديز الهدف الثاني في الدقيقة 83.


مباريات

الترتيب