دي بروين: مستقبل سيتي مذهل تحت قيادة جوارديولا

قال البلجيكي كيفن دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي إن مدربه الإسباني بيب جوارديولا يبدو قادرا على حصد عدد كبير من الألقاب في كرة القدم الإنجليزية كما سبق أن فعل مع برشلونة وبايرن ميونيخ وذلك عقب إحراز لقب كأس رابطة الأندية المحترفة الأحد.

وفي العام الماضي قضى المدرب الإسباني الشهير موسمه الأول مع سيتي دون أن يحرز أي لقب لأول مرة خلال مسيرته التدريبية والتي شهدت حصد 11 لقبا مع برشلونة وسبعة مع بايرن.

وسحق سيتي منافسه ارسنال 3-صفر في استاد ويمبلي ليحصد لقب الكأس كما أن فريق جوارديولا يبدو قريبا من إحراز لقب الدوري الإنجليزي وبات على أعتاب الوصول إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا.

وأظهر أداء سيتي أمام ارسنال أن خروجه المفاجئ من كأس الاتحاد الإنجليزي يوم الاثنين الماضي أمام ويجان أثليتيك، المنتمي لدوري الدرجة الثالثة، كان مجرد عثرة.

وقال دي بروين: "نحن نمر بموسم جيد بالفعل والآن نحتاج إلى مواصلة المضي قدما. حصدنا هذا اللقب والآن يجب أن ينصب التركيز على الدوري الممتاز ودوري الأبطال".

وأضاف اللاعب البلجيكي المتألق هذا الموسم: "مستقبل هذا النادي مذهل والأسلوب الذي نلعب به من المرجح أن يكون الأفضل في العالم".

رد فعل مثالي

وأحرز كايل ووكر الظهير الأيمن لسيتي، المنضم من توتنهام هوتسبير الصيف الماضي مقابل 50 مليون جنيه إسترليني (69.88 مليون دولار)، لقبه الأول بعدما سبق أن خسر النهائي مع ناديه اللندني.

وقال ووكر: "لم نمر بأفضل مواسمنا العام الماضي لذلك كان من المهم حصد اللقب".

ولم يكن سيتي في حاجة للظهور بأفضل مستوياته أمس لإحراز اللقب.

وسجل سيرجيو أجويرو هدفه الخامس في خمس مباريات متتالية أمام أرسنال ليتقدم لسيتي قبل أن يضيف القائد فينسن كومباني وديفيد سيلفا هدفين.

وكان هذا الانتصار الكبير بمثابة رد الفعل المثالي من سيتي عقب خسارته في الدور الخامس لكأس الاتحاد الإنجليزي وانتهاء آماله في حصد رباعية لا سابق لها من الألقاب في الموسم.

وقال جوارديولا: "كان من المهم الفوز بهذا اللقب لأننا لعبنا عشرة لاعبين ضد 11 لاعبا لمدة 45 دقيقة (أمام ويجان) لذا لم يكن الأمر سهلا، الآن ينصب تركيزنا على لقب الدوري الممتاز. سنحاول الفوز بمبارياتنا المتبقية وكذلك بدوري الأبطال".

وسيكون بوسع سيتي استعادة فارق 16 نقطة مع أقرب منافسيه في الدوري إذا تفوق على ارسنال في استاد الإمارات يوم الخميس المقبل.

وقال أجويرو: "الآن يجب التركيز على المباراة المقبلة في ضيافة ارسنال يوم الخميس والتفكير في لقب الدوري الممتاز".

 



مباريات

الترتيب

H