ثنائية البطل ديلوفو تقود انتفاضة واتفورد المذهلة في كأس انجلترا

قدم واتفورد واحدة من أبرز الانتفاضات في تاريخ كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عندما عوض تأخره بهدفين ليفوز 3-2 على ولفرهامبتون واندرارز بعد وقت إضافي في الدور قبل النهائي باستاد ويمبلي اليوم الأحد.

وكان البديل جيرار ديلوفو بطل انتفاضة واتفورد إذ سجل هدفين ليقود الفريق إلى النهائي لأول مرة في 35 عاما.

وقلص اللاعب الإسباني الفارق بهدف مذهل قبل 11 دقيقة من النهاية بعدما تأخر فريقه 2-صفر في الشوط الأول ثم سجل هدف الفوز في نهاية الشوط الإضافي الأول.

وعزز المهاجم تروي ديني مكانته كبطل لجماهير واتفورد عندما أدرك التعادل من ركلة جزاء من التسديدة الأخيرة في المباراة في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليلجأ الفريقان إلى وقت إضافي.

وبدا ولفرهامبتون في طريقه للتفوق في مواجهة بين فريقين من الدوري الممتاز عندما افتتح مات دورتي التسجيل بضربة رأس ثم أضاف زميله المكسيكي راؤول خيمنيز هدفا ثانيا بمهارة رائعة عندما سيطر على الكرة بصدره وسددها مباشرة في الشباك في الشوط الأول.

لكن ديلوفو أدرك التعادل في الدقيقة 79 بتسديدة رائعة ليمهد الطريق أمام نهاية مثيرة شهدت إدراك ديني التعادل من ركلة جزاء حصل عليها عقب تدخل من لياندر دندونكر.

ووجه الإسباني ديلوفو الضربة القاضبة لولفرهامبتون قبل دقيقة من نهاية الشوط الإضافي الأول عندما تفوق على كونور كودي في سباق سرعة ثم سدد في الزاوية البعيدة لمرمى جون رودي.

وتأهل واتفورد لمواجهة مانشستر سيتي، الذي انتصر 1-صفر على برايتون آند هوف ألبيون أمس السبت، في النهائي باستاد ويمبلي يوم 18 مايو آيار.

وهذه هي المرة الثانية التي يبلغ فيها واتفورد المباراة النهائية بعد خسارته أمام إيفرتون في 1984.



مباريات

الترتيب

H