ارسنال يهزم تشيلسي بركلات الترجيح ويتوج بالدرع الخيرية

لندن - توج فريق ارسنال بلقب درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم (الدرع الخيرية)، بعد فوزه على تشيلسي 4-1 بركلات الجزاء الترجيحية ،عقب انتهاء الوقت الأصلي من المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد على استاد ويمبلي بالتعادل 1-1.

وتقدم تشيلسي بهدف بواسطة النيجيري فيكتور موسيس في الدقيقة 47، ثم تعادل المدافع البوسني البديل سياد كولاسيناك لارسنال في الدقيقة 81، قبل أن يحسم ارسنال ركلات الجزاء الترجيحية لصالحه.

وحصد ارسنال لقب الدرع الخيرية للمرة الـ15 في تاريخه متساويا مع ليفربول، ليقتسما المركز الثاني في قائمة الفرق الأكثر تتويجا بلقب البطولة، خلف مانشستر يونايتد الذي توج باللقب 21 مرة في رقم قياسي.

وجمعت المباراة بين تشيلسي، باعتباره بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز، وارسنال الفائز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي.
وسيطر ارسنال على مجريات اللعب في أغلب فترات الشوط الأول، ثم فرض تشيلسي كلمته في بداية الشوط الثاني، ونجح في تسجيل هدف عن طريق موسيس، قبل أن يقتسم الفريقان السيطرة على الوقت المتبقي من الشوط الثاني.

وأنهى تشيلسي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الاسباني بيدرو رودريجيز، قبل عشر دقائق من النهاية ليستغل ارسنال النقص العددي في صفوف منافسه، ويسجل هدف التعادل بواسطة كولاسيناك.

واحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية مباشرة وفقا لنظام جديد جرى تطبيقه للمرة الأولى، فبدلا من تناوب لاعبي الفريقين المتنافسين على التسديد بعد كل ضربة، يقضي النظام الجديد بأن يسجل الفريق "أ" الضربة الأولى ثم يسدد الفريق "ب" ضربتين ويعود الفريق "أ" للتسديد مجددا، حتى يكمل كل فريق خمس ضربات.

وأهدر الحارس البلجيكي تيبوا كورتوا ضربة الجزاء الثانية لتشيلسي، ثم أهدر المهاجم الإسباني الجديد الفارو موراتا ضربة الجزاء الثالثة ليهديا الفوز إلى ارسنال، الذي نجح في التسجيل من أربع ضربات جزاء ليحقق الفوز بنتيجة 4-1 في ركلات الجزاء.

 



مباريات

الترتيب

H