مدرب إنجلترا: مباراة تحديد المركز الثالث ليست حصة تدريبية

جيمارايش (البرتغال) - قال جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا اليوم السبت إنه لا يريد إجراء تغييرات كثيرة على فريقه خلال مواجهة تحديد المركز الثالث في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم غدا الأحد أمام سويسرا.

ووعد ساوثجيت جماهير إنجلترا بأن تكون هذه المباراة بمثابة التعويض عن خيبة أملهم عقب الخسارة أمام هولندا في قبل النهائي.

وخسرت إنجلترا 3-1 أمام هولندا بعد وقت إضافي يوم الخميس الماضي بينما يتطلع الهولنديون للنهائي أمام البرتغال، صاحبة الأرض، غدا الأحد أيضا وتخوض إنجلترا مباراة المركز الثالث.

وقال ساوثجيت اليوم "خسرنا مباراة مهمة يوم الخميس الماضي. لدينا الآلاف من الجماهير هنا ونريد تعويضهم عن خيبة الأمل. في كل مباراة نتعلم أشياء جديدة عن اللاعبين وكيفية الحاجة لمواصلة التطوير".

وقال مدرب إنجلترا إنه لا يرغب في إجراء تغييرات كثيرة لكن الإصابات ستجبره على إجراء بعض التعديلات.

وأضاف "ربما نحتاج لإجراء بعض التغييرات. هناك شكوك بشأن مشاركة (بن) تشيلويل و(ماركوس) راشفورد و(جوردان) هندرسون. يوجد لاعبون اخرون سيتم التأكد من مدى قدرتهم على خوض المباراة. لا أريد إجراء تغييرات كثيرة.

"أهمية المباراة واضحة بالنسبة لنا ونحتاج لاختيار تشكيلة مستقرة ومتجانسة".

وعادة لا تمثل مباريات تحديد المركز الثالث أهمية كبيرة لكن ساوثجيت رفض فكرة أن المباراة لن تكون أكثر من حصة تدريبية.

وأضاف "لا توجد مباراة تدريبية لمنتخب إنجلترا. في كل مرة يرتدي اللاعبون قميص المنتخب الوطني يشعرون بأهمية المباراة للبلاد وللجماهير. اللاعبون لديهم فرصة لإظهار قدراتهم".

وخسرت سويسرا مباراة قبل النهائي 3-1 أمام البرتغال بفضل ثلاثية كريستيانو رونالدو ويقول ساوثجيت إن هذه المباراة ستمثل اختبارا لفريقه.

وقال عن منتخب سويسرا "إنه فريق قوي في اللعب من الخلف ومستقر للغاية ومتماسك خلال اخر عامين سواء من حيث التشكيلة أو طريقة اللعب وتملك سويسرا لاعبين مميزين مثل (شيردان) شاكيري و(جرانيت) شاكا".



مباريات

الترتيب

H