المرونة سلاح المنتخب الإنجليزي الحاسم أمام إسبانيا

لندن - يعتقد جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم أن المرونة التي يتمتع بها الفريق ستخدمه بشكل جيد عندما يواجه المنتخب الإسباني بعد غد الاثنين في دوري أمم أوروبا.

قام المنتخب الإنجليزي بتغيير طريقة 3 / 5 / 2 التي صعدت بالمنتخب للدور قبل النهائي بكأس العالم 2018 بروسيا إلى طريقة 4 / 3 / 3 في المباراة التي تعادل فيها سلبيا مع مضيفه الكرواتي أمس الجمعة.

وقال ساوثجيت: "لا أعتقد أنه ينبغي أن تبقى متصلبا ومتمسكا بشيء ما إلى الأبد".

وأضاف: "أردت النظر على اللعب بأربعة مدافعين بعد المباريات القليلة السابقة التي عانينا فيها قليلا بدون الكرة وعندما أنظر لبعض اللاعبين الشباب القادمين أجد مجموعة متنوعة من اللاعبين وأسلوب الهجوم يلائمنا".

وتابع: "يجب أن يكون عقلنا منفتحا لها وأعتقد أن اللاعبين طبقوها بشكل جيد الليلة".

ومع إيقاف الثنائي جوردان هندرسون وجون ستونز بعد حصولهما على إنذارات في مباراة كرواتيا سيضطر ساوثجيت لإجراء بعض التعديلات على التشكيل الأساسي.

وقال ساوثجيت: "هذا لا يجعل الحياة سهلة، ولكنه يعني فرصة للاعبين الأخرين. سيكون اختبارا جيدا لنا في إشبيلية، مع وجود ألاف الجماهير هناك".

وسيكون هذا شيئا مختلفا عن مباراة الأمس، عندما التقى المنتخب الإنجليزي مع نظيره الكرواتي بدون جماهير بسبب العقوبة الموقعة على كرواتيا على خلفية ما حدث في تصفيات يورو 2016، عندما تواجدت علامة الصليب المعقوف على ملعب المباراة قبل مباراة إيطاليا.

وقدم بن تشايلويل، مدافع ليستر سيتي، أداء جيدا في مباراته الأولى مع المنتخب الإنجليزي كما شارك جادون سانشو /18 عاما/ للمرة الأولى مع المنتخب الإنجليزي كبديل.

وقال ساوثجيت: "أعتقد أن بن كان مذهلا. دفاعه كان هادئا ولعب أمامه عدد من اللاعبين الجيدين".

وأضاف: "لم يخترق وكان استخدامه للكرة مذهلا. قدم طاقة جيدة للمضي قدما ولم يكن هذا سهلا في الثلث الأخير أن يرسل كرات مميزة أو البقاء في الملعب ، ولكنني أعتقد أنه يجب أن يكون فخورا بأدائه".

وأكد: "وكان لسانشو تأثير جيد عندما وصلت إليه الكرة في النهاية. أشياء كثيرة مشجعة".

وهيمن المنتخب الإنجليزي على مجريات اللقاء أمام كرواتيا واعترف ساوثجيت أن هذه مباراة كان يجب الفوز بها، خاصة وأنه تم إلغاء هدفا لهاري كين بداعي التسلل قما أنقذت العارضة فرصتين لكين وإيريك داير.

ولكن ساوثجيت قال إنه واثق من أن فريقه سيبدأ تسجيل الأهداف قريبا.

وقال لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "سيكون هناك المزيد من القلق إذا لم نكن نخلق فرصا للتسجيل. أظهرنا محاولات جيدة ولعبا إبداعيا . يجب أن نستمر في خلق مثل هذه المواقف".



مباريات

الترتيب

H