إسبانيا تبدأ عصرا جديدا مع إنريكي أمام انجلترا

برشلونة (إسبانيا) - عقب التغييرات العديدة التي أجراها لويس إنريكي، المدرب الجديد لمنتخب إسبانيا لكرة القدم، على قائمة الفريق الذي يستعد لخوض أول مباراة تحت قيادته، تأمل الجماهير الإسبانية في أن تنعكس تلك التغييرات على نتائج الفريق أيضا.

وأخفق المنتخب الإسباني في تحقيق تطلعات جماهيره خلال مشاركته في آخر ثلاث بطولات كبرى، حيث خرج من مرحلة المجموعات ببطولة كأس العالم التي جرت بالبرازيل عام 2014، قبل أن يودع بطولتي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) وكأس العالم الأخيرة التي جرت بروسيا هذا العام من دور الستة عشر.

وفي الوقت الذي يلعب فيه الفريق الآن أولى مبارياته في بطولة دوري الأمم الأوروبية أمام مضيفه منتخب انجلترا على ملعب (ويمبلي) العريق بالعاصمة البريطانية لندن غدا السبت، ستكون كل العيون مسلطة على مستوى أداء الفريق مع المدرب الجديد.

واستهل إنريكي مسيرته بشكل مختلف حينما قام بوضع قائمة الفريق من خلال مقطع فيديو قصير بثه اتحاد الكرة الإسباني للمدرب، وهو يقوم بكتابة أسماء اللاعبين الـ23 المنضمين للقائمة على لوحة ورقية، بدلا من إعلانها في مؤتمر صحفي كما هو معتاد.

وتضمنت قائمة الفريق التي اختارها مدرب فريق برشلونة الإسباني السابق عدة مفاجآت.

خلت القائمة من خوردي ألبا، الذي كان الخيار الأول لمنتخب إسبانيا في مركز الظهير الأيسر منذ أن عزز موقعه في هذا المركز، عندما أحرز هدفا في نهائي بطولة أمم أوروبا (يورو 2012).

واستبعد إنريكي كلا من كوكي لاعب وسط فريق أتلتيكو مدريد, وياجو أسباس مهاجم فريق سيلتا فيجو، الذي انضم لقائمة المنتخب في وقت لاحق عقب استبعاد دييجو كوستا لأسباب عائلية.

وخلال اجتماع عقد هذا الأسبوع في مقر الاتحاد بالعاصمة الإسبانية مدريد، فرض إنريكي مجموعة من التعليمات الصارمة على اللاعبين من بينها حظر استخدام الهواتف المحمولة على مائدة الغداء.

وأبدى إيسكو، صانع ألعاب الفريق ترحيبه بهذا الإجراء، حيث قال "أعتقد أنه أمر جيد، في بعض الأحيان نولي اهتماما لهواتفنا أكثر من زملائنا في الفريق".

وجاء الاختبار الحقيقي لإنريكي خلال مواجهة منتخب انجلترا، حيث أجرى الفريق عددا من الحصص التدريبية هذا الأسبوع، فيما كشف المدرب الإسباني أنه سيعتمد على خطة 4 / 3 / 3 في المباراة.

وقال إيسكو "الأفكار تبدو متشابهة، ولكن هناك بعض الفروق الدقيقة التي جلبها لويس إنريكي، نريد فقط أن نبدأ حتى نتعرف على المستوى الذي نحن فيه الآن".

ومثلما صرح إنريكي للصحفيين عندما تم تقديمه رسميا "المنتخب الانجليزي تأهل للمربع الذهبي لكأس العالم، لذلك فإنه اختبار جيد لكي نعرف مستوانا بدقة".



مباريات

الترتيب

H