كورتوا يوضّح تعليقه الساخر من حارس المنتخب الإنجليزي

 

نفى تيبو كورتوا، حارس مرمى المنتخب البلجيكي، أن يكون قد سخر من قصر قامة جوردان بيكفورد، حارس مرمى المنتخب الإنجليزي.

وبعد مواجهة إنجلترا وبلجيكا في دور المجموعات من منافسات كأس العالم 2018، بدا وأن كورتوا –والذي يصل طوله إلى 199 سنتيميترا- يوجّه انتقادا إلى بيكفورد.

وفي تعليقٍ على كرة الهدف التي أحرزها عدنان يانوزاي في شباك إنجلترا، قال كورتوا، "الحارس (بيكفورد) أقصر مني بـ10 سنتيميتراتٍ. أنا كنت لأتصدى لمثل هذه الكرة، ولكنه كان مشغولا بالتقافز في الهواء".

وأدت تعليقات كورتوا إلى ردٍ حاسمٍ من بيكفورد، والذي صرّح بدوره، "لا أكترث إن لم أكن أطول حرّاس المرمى قامةً، لأن الأمر يتعلق بالحضور والقيام بالتصديات، وأنا فعلت ذلك".

وعاد كورتوا لإيضاح تصريحاته السابقة، والتي أثارت جدلا واسعا.

وافتتح ابن الـ26 عاما حديثه بالقول، "لم أسخر مطلقا من قصر قامته، وأود التأكيد على ذلك لأني من المستحيل أن أسخر من طول قامة أي حارس مرمىً".

وواصل، "قلت ما قلته لأنه تسنى له لمس الكرة فحسب، بينما كنت أنا لأتصدى لها لأني أطول منه بـ15 سنتيميترا، ولكني لم أسخر مطلقا من طول قامته".

واختتم كورتوا تصريحاته لقناة "بي بي سي" البريطانية بالتشديد على أنه يعتقد بأن بيكفورد "حارس مرمىً رائعا، ولقد برهن على ذلك في هذه السنة".

وقدم كورتوا أداءً كبيرا مجددا في مواجهة بلجيكا والبرازيل ضمن منافسات الدور ربع النهائي، ليصل بمنتخب بلاده إلى نصف النهائي.

من العنود المهيري

 



مباريات

الترتيب