زلاتكو يعترف بتأثير التعب على منتخب كرواتيا

رويترز

 

لم ينكر زلاتكو داليتش، مدرب المنتخب الكرواتي، معاناة فريقه من التعب قبل خوضه لموقعة نصف نهائي منافسات كأس العالم 2018.

وتتحضر كرواتيا لخوض مواجهةٍ قويةٍ ضد إنجلترا، إذ ترغب في الوصول إلى المباراة النهائية للمونديال للمرة الأولى في تاريخها.

وبينما كان منتخب الأسود الثلاثة قد لجأ إلى الأشواط الإضافية وركلات الجزاء الترجيحية مرةً، وذلك في مباراة الدور الثاني ضد كولومبيا، فإن كرواتيا احتاجت للوقت الإضافي مرتين، أي أمام الدنمارك في الدور الثاني، وأمام روسيا في الدور ربع النهائي.

وبعد هذه الأحداث، قال داليتش في تصريحٍ نقلته صحيفة "ذا جارديان" البريطانية، "لقد لعبنا 5 مبارياتٍ صعبة، والتي كان لها تأثيرها. نحن متعبون".

إلا أنه واصل موضحا، "(ولكننا) لم نتعرّض للإرهاق التام. لا زالت أمامنا الفرص لنرهق أنفسنا بشكلٍ تام".

وأكمل ابن الـ51 عاما، "لا يوجد أعذار. لقد وصلنا إلى نصف النهائي، ونحن هنا للعب كرة القدم، وللاستمتاع بأنفسنا، ولتقديم كل ما في جعبتنا. لا نريد القول بأننا مرهقون".

وأكد المدرب السابق لناديي العين الإماراتي والهلال السعودي بأن منتخب كرواتيا يسعى من خلال مونديال 2018 إلى محو الصورة السلبية عنه.

وقال بهذا الصدد، "لا يجب أن نستغرب من كون كرواتيا ضمن أفضل 4 منتخباتٍ في كأس العالم بالنظر إلى جودة لاعبيها، (ولكن) هذا الجيل من اللاعبين تعرّض للاستهانة لوقتٍ طويلٍ بسبب ضعف نتائجه. ولكنهم ضد أظهروا خصالهم حين تطلّب الأمر ذلك في هذه البطولة".

وسواء كان الانتصار حليفا لكرواتيا أم لإنجلترا، فإنها ستلتقي في الموقعة النهائية بفرنسا، والتي كانت قد حققت فوزا صعبا على حساب بلجيكا.

من العنود المهيري

 



مباريات

الترتيب